Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

البيت الابيض: سنترك هذا العدد من الجنود لـ حفظ السلام في سوريا بعد الانسحاب

2019.02.22 - 09:04
App store icon Play store icon Play store icon
البيت الابيض: سنترك هذا العدد من الجنود لـ حفظ السلام  في سوريا بعد الانسحاب

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد - ناس

كشف البيت الأبيض، ان الولايات المتحدة ستترك "مجموعة صغيرة لحفظ السلام" من 200 جندي أميركي في سوريا لفترة من الوقت بعد انسحابها.

ونقلت وكالة رويترز قول المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، ان "مجموعة صغيرة لحفظ السلام تتكون من نحو 200 جندي أميركي, ستبقى في سوريا لفترة من الوقت"

وأصدر السيناتور الأميركي لينزي جراهام بيانا أشاد فيه بقرار ترامب, الاحتفاظ بقوة أمريكية صغيرة في سوريا ضمن قوة دولية لتحقيق الاستقرار قائلا إن "الرئيس أخذ بالنصيحة العسكرية السليمة التي ستساعد في تفادي المشاكل التي واجهتها الولايات المتحدة بالعراق".

واتفقا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، على تنفيذ انسحاب القوات الأمريكية من سوريا حسب المصالح المشتركة.

وبحسب وكالات تركية فان "أردوغان وترامب، بحثا في اتصال هاتفي، التطورات الأخيرة في سوريا، واتفقا على تنفيذ قرار الولايات المتحدة الانسحاب من سوريا، بما يتماشي مع المصالح المشتركة بين البلدين".

وقرر ترامب في وقت سابق, سحب قوات بلاده من سوريا بدعوى تحقيق الانتصار على تنظيم "داعش"، لكن دون تحديد جدول زمني, وقدر مسؤولون أمريكيون أن عملية الانسحاب من سوريا قد تتواصل حتى آذار أو نيسان المقبلين.