Shadow Shadow
كـل الأخبار

’شكراً لجهودكم’

الإطار التنسيقي يطلب من أنصاره إنهاء التظاهرات في محيط المنطقة الخضراء

2021.12.28 - 19:06
App store icon Play store icon Play store icon
الإطار التنسيقي يطلب من أنصاره إنهاء التظاهرات في محيط المنطقة الخضراء

بغداد - ناس

دعا الإطار التنسيقي، الثلاثاء، المتظاهرين المعتصمين في محيط المنطقة الخضراء والمطالبين بإلغاء نتائج الانتخابات إلى العودة لمنازلهم، فيما شكرهم على وقوفهم طوال الفترة السابقة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال الاطار في بيان، تلقاه "ناس" (28 كانون الاول 2021)، إنه "يتقدم بالشكر والتقدير الى المتظاهرين السلميين الذين صمدوا رغم النار والشهداء والجرحى والمعاناة وان سلميتهم رسخت في الضمير الشعبي هذه المظلومية واكدت التلاعب في نتائج الانتخابات".

واضاف البيان ان "القانون الانتخابي لم يكن منصفا  وان صبركم مايزيد على ٧٠يوما هو الذي دفع المحكمة مع كل الضغوط التي مورست عليها الى عدم تجاوز ماحصل من تلاعب وما قرار المحكمة الاتحادية حول ضرورة اجراء تداخل تشريعي لتعديل القانون والغاء العد والفرز الالكتروني الا دليل على صدق دعواكم حول التلاعب الالكتروني بالانتخابات".

واشار البيان الى ان "ما اعلنته المحكمة من مخالفة المفوضية للقانون في اعلان النتائج جزئياً وغيرها الكثير مما ورد في نص القرار وبعد قرار المحكمة بمصادقة النتائج رغم ماشابها من خلل واضح والتزاما منا بقرار القضاء العراقي".

وتابع البيان "نتقدم بالشكر الجزيل لاخوتنا المتظاهرين الذين صمدوا ودافعوا عن حقوقهم ونعدهم اننا سندافع عن حقوقكم وسنكون اوفياء لها وسنتابع مع القضاء  بكل جدية الاعتداء الذي وقع عليكم واوقع شهداء وجرحى في صفوفكم وان كل حقوقكم وماتطالبون به من امور الصالح العام ضمنت مبادرة الاطار التنسيقي وسنتابع  تطبيقها في الايام القادمة ان وفقنا لذلك".

ولفت البيان الى انه "نكون واياكم في ميدان التطبيق والمتابعة وان لم نوفق لذلك سنعيد الحق لكم في التظاهر وسندعمكم ونقف معكم".

واوضح البيان انه "لكل ماتقدم نطلب منكم العودة الى بيوتكم ومصالحكم  وندعو الاخوة في اللجنة المشرفة على التظاهرات الى التعامل بايجابية  مع دعوة الاطار التنسيقي و إتخاذ قرار بسحب المتظاهرين وشكرهم على جهودهم وسنبقى واياكم نعمل بكل جهدنا من اجل خدمة العراق والدفاع عنه".