Shadow Shadow
كـل الأخبار

الصدر يؤكد على ’حكومة الأغلبية’ بعد مصادقة الاتحادية على النتائج

2021.12.27 - 17:43
App store icon Play store icon Play store icon
الصدر يؤكد على ’حكومة الأغلبية’ بعد مصادقة الاتحادية على النتائج

بغداد - ناس

جدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاثنين، تأكيده على تشكيل حكومة أغلبية وطنية، وذلك بعد ان صادقت المحكمة الاتحادية العليا على نتائج الانتخابات، وردت الدعوة المقامة لإلغاء النتائج.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال الصدر في تدوينة، اطلع عليها "ناس" (27 كانون الاول 2021)، ".. ندعو للحفاظ على السلم والسلام، فالوطن امانة في اعناقنا وذلك بالأسرع في تشكيل حكومة (أغلبية وطنية)، لاشرقية ولا غربية، يضيء نورها من أرض الوطن وليفيء على الشعب بالخدمة والامان". 

me_ga.php?id=31119

 

ونشر رئيس الكتلة الصدرية والفائز في الانتخابات حسن العذاري، الاثنين، صورة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر من داخل ضريح الامام علي في النجف.  

 

العذاري وفي تدوينة، ارفقها بصورة الصدر، كتب: "الان من حضرة امير المؤمنين (عليه السلام) شكرا لله تعالى".  

وذلك بعد اقل من ساعة على مصادقة المحكمة الاتحادية العليا على نتائج الانتخابات النيابية.  

  

me_ga.php?id=31118

 

وصادقت المحكمة الاتحادية العليا، الاثنين، على نتائج انتخابات مجلس النواب لسنة 2021.  

وذكر إعلام القضاء في بيان مقتضب، تلقاه "ناس" (27 كانون الاول 2021)، ان "المحكمة الاتحادية العليا صادقت على نتائج انتخابات مجلس النواب".    

  

وعقدت المحكمة الاتحادية في هذه الأثناء، جلسة تداولية بخصوص نتائج الانتخابات العامة.  

وذكر مصدر قضائي لـ"ناس"، (27 كانون الأول 2021)، أن "المحكمة الاتحادية العليا عقدت جلستها التداولية بخصوص نتائج الانتخابات العامة".       

  

وتلت المحكمة الاتحادية، الإثنين، قرار الحكم بالدعوى المقدمة من قبل زعيم تحالف الفتح هادي العامري المُطالبة بـ"الغاء نتائج الانتخابات".  

وقالت المحكمة في قرارها الذي تابعه "ناس"، (27 كانون الأول 2021)، إنه "صدر الحكم برد دعوى المدّعين هادي فرحان عبدالله، ومحمد جاسم حمود، وتحميلهما الرسوم والمصاريف".         

وأضافت، "تم رفض طلب المدعين باصدار أمر ولائي بإيقاف إجراءات المصادقة على النتائج النهائية للانتخابات حكماً باتاً وملزما للسلطات كافة وصدر بتاريخ اليوم 27 كانون الأول 2021".        

  

  

  

وردّت المحكمة الاتحادية العليا، الاثنين، الدعوى المقامة ضد الكوتا خلال اقتراع تشرين الاول الماضي.  

  

وقالت المحكمة خلال جلستها المنعقدة هذا اليوم، (27 كانون الأول 2021)، إنها "ردت الدعوى المقامة ضد الكوتا خلال اقتراع تشرين الأول الماضي، وذلك ضمن مجموعة من الشكاوى والطعون المقدمة لها بعد تلك الانتخابات".            

  

وعلق زعيم تحالف "قوى الدولة" عمار الحكيم، الإثنين، على قرار المحكمة الاتحادية الأخير، الرافض لدعوى الفتح بشأن "الغاء نتائج الانتخابات"  

  

وقال الحكيم في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (27 كانون الأول 2021)، أنه "إنطلاقا من إيماننا العميق بسيادة الدستور والقانون، نعبر عن إلتزامنا بقرار المحكمة الإتحادية بخصوص النتائج بالرغم من ملاحظاتنا الجدية على العملية الإنتخابية".          

وأضاف، "وفيما نجدد تهانينا للفائزين نحثهم على العمل بما تتطلب مسؤوليتهم الملقاة على عاتقهم في خدمة الشعب والإسراع بتشكيل حكومة كفوءة ومنسجمة تجمع الأطراف الراغبة بالمشاركة فيها والمستعدة لتحمل المسؤولية أمام الشعب العراقي، كما نجدد تأكيد موقفنا بعدم المشاركة في الحكومة القادمة".          

  

وردت المحكمة الاتحادية، الإثنين، الدعوى المقدمة من قبل تحالف الفتح بشأن "إلغاء نتائج الانتخابات".  

وقالت المحكمة خلال جلستها التي عقدتها اليوم، (27 كانون الأول 2021)، إنها "ردت الدعوى المقدمة من قبل رئيس التحالف هادي العامري بشأن الغاء نتائج الانتخابات، وتحمله المصاريف".        

وأضافت، أنه "يحق للحزب السياسي الطعن بقرار المجلس خلال ٣ ايام من الاعلان الرسمي".