Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

قصصنا

أجرى 10 جولات شملت حلاقاً

سائح أسترالي في العراق ’مندهش’ من طبق اللبلبي البغدادي! (فيديو)

2021.12.20 - 11:19
App store icon Play store icon Play store icon
سائح أسترالي في العراق ’مندهش’ من طبق اللبلبي البغدادي! (فيديو)

بغداد – ناس

وثق سائح أسترالي تفاصيل رحلته لاستكشاف العراق عبر سلسلة فيديوهات، بدأت منذ لحظة وصوله إلى مطار أربيل مروراً بمحافظة السليمانية والعاصمة بغداد وصولا إلى البصرة جنوب البلاد.

 

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

ونشر ‏‎Luke Damant‎‏ تفاصيل رحلته عبر قناته بموقع يوتيوب، تابعها "ناس"، (20 كانون الأول 2021)، عبر عشر فيديوهات توثق اللحظات الأولى لوصوله لمطار أربيل، ومن ثم قيامه بجولة ليلية.

 

 

وغادر Damant عاصمة إقليم كردستان متوجها إلى السليمانية بواسطة السيارة التي اتاحت له فرصة مشاهدة جمال الطبيعية هنالك، حيث قضى في السليمانية عدة ليالٍ شملت جولات متنوعة وتناول مأكولات جديدة بالنسبة له.

 

 

ومن السليمانية توجه السائح الأسترالي إلى العاصمة بغداد، وهنالك قام بجولات عديدة شملت شوارع العاصمة وأسواقها القديمة، ومن بين الاشياء التي وثقها  Damant تفاصيل ركوبه عجلة التوك توك قائلا إن "سائق التوك توك أكثر جنوناً في العراق". فضلاً عن قيامه بزيارة حلاق ليقوم بعمل تسريحة جديدة وعناية بالبشرة.  

 

 

 

اقرأ/ي أيضا: 3 أجانب يستعرضون رحلتهم المدهشة إلى العراق: أكثر الناس ترحيباً في العالم (صور وفيديو)

 

 

 

 

ومن العاصمة توجه Damant نحو جنوب البلاد وتحديداً إلى محافظة البصرة عبر القطار، حيث وثق تفاصيل الرحلة البرية ومشاهداته العامة،  وكانت له وقفة عند عربة لبيع الحمص المسلوق (اللبلبي) وعبّر عن إعجابه بـ"الستريت فود" العراقي وكتب سعر الوجبة على الفيديو.

 

 

اقرأ/ي أيضا: السائح الأميركي دوغلاس برنارد يتحدث لـ ’ناس’ عن تجربته في العراق