Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تحالف ’من أجل الشعب’ يصعد تصريحاته: لا نخشى أحداً .. وهذه نقاط قوتنا

2021.12.16 - 20:44
App store icon Play store icon Play store icon
تحالف ’من أجل الشعب’ يصعد تصريحاته: لا نخشى أحداً .. وهذه نقاط قوتنا

بغداد – ناس

قال عضو تحالف "من أجل الشعب" أوميد محمد، إن التحالف الجديد، يتمتع بقوة كبيرة، ولا يخشى احد خلال مسيرته المقبلة في البرلمان العراقي، مشيراً إلى أن تحالفي الجيل الجديد لديه تجربة "ناجحة" في برلمان إقليم كردستان، فيما يتمتع أعضاء حركة امتداد في معارضة ميدانية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال محمد في تصريح للقناة الرسمية وتابعها "ناس" (16 كانون الأول 2021)، إن "اختيارنا لمسار المعارضة، جاء بسبب عدم نجاح المعارضة التي تتشكل في كل دورة انتخابية، لعدة أسباب، أما نحن فمؤمنون بأن تجربتنا ستكون ناجحة في المستقبل".

 

وأضاف أن "حركة امتداد لديها نفس المبادئ والاتتجاه الذي يسعى إليه حراك الجيل الجديد، ولذلك لدينا ايمان بأن معارضتنا ستكون قوية، وتملأ الفراغ الموجود خلال الدورات البرلمانية السابقة".

 

وتابع، محمد أن "التحالف الجديد لن يشارك في الحكومة المقبلة، حفاظاً على مصادر قوته، بأن ينأى عن تلك المشاركة، وعدم تكرار تجارب الكتل التي تدعي المعارضة سابقاً، حيث تطالب بحصتها من الحكومة، وفي حال عدم رضاها عن تلك الحصة فإنها تلجأ للمعارضة، أما  نحن فأعلنا موقفنا منذ بداية الأمر".

 

وتابع، أن "التصويت على الحكومة المقبلة، سيُتخذ به قرار رسمي، ومع ذلك سيخضع جميع الوزراء إلى التمحيص والتدقيق من قبل نوابنا، قبل التصويت عليهم".

 

ولفت إلى أن "التحالف الجديد لديه نقاط قوة، أبرزها: أنه لن يخضع للتهديد ولا يطالب بالمناصب، حيث اتفقنا على ذلك، ووقعنا على ميثاق شرف خاص، فضلاً عن مشاركتنا في الحكومة، بالتالي لا يوجد شيء نخاف عليه، أو نخشى من تأثره، كما تفعل الأحزاب الأخرى".