Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

نقترب من 40 نائباً

البيان الختامي لتحالف ’من أجل الشعب’ بين امتداد والجيل الجديد

2021.12.15 - 17:14
App store icon Play store icon Play store icon
البيان الختامي لتحالف ’من أجل الشعب’ بين امتداد والجيل الجديد

بغداد - ناس

أكد تحالف "من أجل العراق"، الأربعاء، أنه لن يكون جزءاً من "حكومة المحاصصة"، متعهداً بـ "معارضة قوية وبناءة"، داخل مجلس النواب الاتحادي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر التحالف بحسب بيانه الختامي، تلقى "ناس" نسخة منه (15 كانون الأول 2021)، انه "سيعمل على مراقبة ومساءلة الحكومة وتقوية مؤسسات الدولة ودعم استقلالية القضاء والهيئات المستقلة والاعلام ومنظمات المجتمع المدني".

وأضاف أنه سيكون "الرقيب على الحكومة بغية محاربة الفساد وتقوية مؤسسات البلد وخدمة المواطنين".

من جهته، قال رئيس حراك الجيل الجديد، شاسوار عبدالواحد، إن هناك عدداً من المستقلين سينضمون إلى هذا التحالف، حيث نقترب من 40 نائباً.

 

 

وعقد حراك الجيل الجديد وحركة امتداد، مؤتمراً صحفياً لإعلان تحالف معارض.

وأظهرت صور رصدها "ناس"، جانباً من المؤتمر الذي حضره كل من زعيم حراك الجيل الجديد شاسوار عبدالواحد، وزعيم حركة امتداد علاء الركابي، وعدد من قادة الحركتين، في فندق شيراتون ببغداد.  

وقال زعيم حراك الجيل الجديد شاسوار عبدالواحد خلال المؤتمر الذي تابعه "ناس"، "لسنا مقيدين بهذه الأيدلوجية المحددة، ونؤمن بحرية المواطن العراقي، ونعمل على ترسيخ دولة المواطنة".  

وأضاف، "لدينا برنامجاً سياسياً وانتخابياً هدفه جعل المواطن العراقي هو المحور الأساسي لعلمنا".   وتابع، "نحن حراك معارض مدني نعمل على خدمة المواطن".  

إلى ذلك قال زعيم حركمة امتداد علاء الركابي: "نعد كل أبناء بلدنا بأن تكون هذه الكتلة هي الصوت المدوي في المرحلة القادمة وفي هذه الدورة النيابية".  

وتابع، "سنقدم نموذجا مختلفا في  العمل النيابي، ولن نشترك في أي حكومة محاصصة"، مبينا "نعمل على مبدأ ترسيخ الديمقراطية الحقيقية في هذا البلد، وكلنا أمل وكلنا فخر بوضع أيدينا بيد أخوتنا في الوطن".