Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

بث مباشر لمؤتمر إعلان الكتلة المعارضة بين ’امتداد’ و’الجيل الجديد’

2021.12.15 - 16:43
App store icon Play store icon Play store icon
بث مباشر لمؤتمر إعلان الكتلة المعارضة بين ’امتداد’ و’الجيل الجديد’

بغداد – ناس

أشاد رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبدالواحد، الأربعاء، بنتائج الانتخابات "المبكرة"، فيما أعتبر تظاهرات "الإطار" بديلاً جيداً عن السلاح.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال عبد الواحد خلال مؤتمر "شيراتون"، الذي أعلن خلاله عن تحالف "من أجل العراق" الذي يضم الجيل الجديد وحركة امتداد، إضافة إلى مرشحين آخرين، تابعه "ناس" (15 كانون الأول 2021)، إن "العملية الانتخابية المبكرة، أفرزت ولأول مرة عن نتائج ايجابية للمدنيين وحصلوا على مقاعد نيابية، فضلا عن المستقلين".

وأضاف أن هذه "الانتخابات اعطت مؤشرات ايجابية، كما شهدت خسارة الاحزاب التقليدية للعديد من مقاعدها"، معرباً عن "امله بان تكون الانتخابات المقبلة داعمة اكثر للمعارضة والمستقلين".

وأكد رئيس حراك الجيل الجديد، "نؤيد جميع التظاهرات حتى لو كانت ضدنا فهذا حق مدني كفله الدستور"، لافتاً إلى أن "الذين يتظاهرون ضد الانتخابات نحترم موقفهم وهذا افضل من الذهاب الى حمل السلاح"، وتابع، "نحن جميعا سنعمل على ترسيخ الديمقراطية واحترامها، وكذلك احترام الرأي والرأي الاخر وجعل العراق ديمقراطيا بدلاً من حل الخلافات عن طريق السلاح".

 

إما علاء الركابي رئيس حركة امتداد، فقد أكد أن "الحكومة الحالية لا جدوى من الاشتراك فيها لأنها ستكون حكومة محاصصة وان اختلفت الاسماء".

وأضاف أن "دور التحالف الجديد داخل مجلس النواب سيكون من أجل التصدي للمشاريع التي تضر بمصلحة الشعب والمشاريع السياسية".