Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

قائد شرطة ديالى عن واقعة الاختطاف: الحادث الخامس من نوعه خلال شهر ونصف

2021.12.14 - 20:51
App store icon Play store icon Play store icon
قائد شرطة ديالى عن واقعة الاختطاف: الحادث الخامس من نوعه خلال شهر ونصف

بغداد - ناس

كشف قائد شرطة محافظة ديالى عباس الجبوري، الثلاثاء، عن تسجيل اكثر من 5 حالات خطف خلال 54 يوماً في مناطق محذورة امنياً بالمحافظة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر الجبوري في حديث للقناة الرسمية، وتابعه "ناس" (14 كانون الاول 2021)، "ان اخر حالة وصل الينا اخبار عن فقدان 4 من هواة الصيد قرب بحيرة حمرين وهو موضوع خطر جداً، فما حصل هو الوقوع بالمحذور حيث حذرنا اكثر من مرة من الدخول للمناطق المحذورة امنياً الا بمرافقة الاجهزة الامنية".

واضاف الجبوري "هذا ليس الحادث الأول، فخلال الـ45 يوم الماضية يعد هذا الحادث هو الخامس من نوعه".

وعن احد الحالات يقول الجبوري، إن "شباب اثنين بدراجة نارية دخلوا الى منطقة المرادية وهي قرية نائية ومعهم بندقية صيد وحذرهم رجل الامن الموجود، بعدم الدخول لكنهم دخلوا للمنطقة لغرض الصيد، وقتل احدهم وأصيب الاخر".

 

وأكدت خلية الإعلام الأمني في العراق، الاثنين، حادثة اختطاف أربعة مواطنين، في محافظة ديالى.   

وقالت الخلية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (13 كانون الأول 2021): إنه "شرعت القوات الأمنية ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى بعملية بحث وتفتيش عن ٤ مواطنين تعرضوا للخطف على يد عناصر عصابات داعش الإرهابية في بحيرة حمرين بناحية السعدية في محافظة ديالى، اثناء رحلة صيد بين منطقة نارين وتل العويسات".   

  

وأفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الاثنين، باختفاء أربعة مواطنين، بينهم ضابط برتبة مقدم، خلال رحلة صيد قرب بحيرة حمرين.   

 وقال المصدر لـ"ناس" (13 كانون الأول 2021): إن "أربعة مواطنين، بينهم ضابط ومنتسب في الحشد الشعبي، اختفوا عندما كانوا في رحلة صيد قرب بحيرة حمرين".     

وبحسب المصدر، فإن "برقيات أمنية، وصلت تحدثت عن اختطاف هؤلاء المواطنين، غير أن ذلك ما زال بحاجة إلى تأكيد من الجهات المختصة".     

وتابع، أن "مكان الاختطاف بين منطقة نارين وتل العويسات في بحيرة حمرين وذلك أثناء قيامهم برحلة صيد (الوز البري) في بحيرة حمرين".