Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

رياضة

على وقع حملة ’أنصفونا’.. درجال يعقد اجتماعاً مع روابط مشجعي الأندية الجماهيرية

2021.12.13 - 18:32
App store icon Play store icon Play store icon
على وقع حملة ’أنصفونا’.. درجال يعقد اجتماعاً مع روابط مشجعي الأندية الجماهيرية

بغداد - ناس

عقدَ وزيرُ الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، عدنان درجال، اجتماعاً، الاثنين، مع رؤساءِ روابط مشجعي الأندية الجماهيرية، بحضور عضو الاتحادِ أحمد الموسوي والأمين العام محمد فرحان.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 


وقالَ رئيس الاتحاد، في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (13 كانون الاول 2021)، إن "الجمهور يعدُ المُرتكَز الأساسي لنجاحِ المباريات، ويزيدُ من حلاوتها وشدةِ التنافس، ومن دون حضور الجمهور لن يكون هناك طعمٌ للمبارياتِ، كما انه صاحبُ الفضل على النجاحاتِ السابقة لكرتنا بدعمه المتواصلِ للاعبين والمنتخبات الوطنية".


وأضافَ: "علينا نبذُ الخلافات والبدء بصفحةٍ جديدةٍ عنوانها التعاونُ والإيثارُ والتكاتفُ لعكس السمعةِ الطيبة عن جمهورنا الكريم قارياً وعربياً، وسيكون هناك اجتماعٌ مع رؤساءِ روابط مشجعي الأندية في المحافظاتِ بالأسبوع المقبل لترتيبِ الأوراق من جديدٍ بطريقةٍ تضمن انسيابيةَ المباريات".


وأشارَ درجال إلى ان "هدفنا الأسمى وغايتنا الأولى تتجسدُ في رفع الحظرِ الدولي عن ملاعبنا كافة من دون استثناءٍ، والجمهورُ من العوامل الرئيسية في طي صفحةِ استمرار الحظر بتواجده الفاعل في المدرجاتِ، ونتطلعُ إلى إنهاء تلك المرحلة وعودةِ المبارياتِ الدوليّة في ملاعبنا".


وبيّنَ ان "هناك محاولاتٍ لزعزعةِ النظام في المدرجاتِ، ولكن جمهورنا واعٍ ومحنك، ويعرفُ كيف يكبح جماحَ تلك المحاولات، ويقضي عليها نهائياً، لأننا نريدُ ملاعبنا خاليةً من حالاتِ الشغب".


واختتمَ رئيس اتحاد الكرة، عدنان درجال، حديثه بالقول: "سعدتُ كثيراً بإشادةِ الاتحاد الدولي لنجاح بطولةِ غرب آسيا الثانيةِ للشباب، وعبارات الإعجابِ من اتحاد غرب آسيا، وتلك جاءت من حضور الجمهور المميزِ وتشجيعه الحضاري في المبارياتِ، ونريدُ تكملةَ المشوار للحصولِ على قرارِ رفع الحظرِ الدولي عن ملاعبنا كافة".


وعبّر رؤساءُ روابط مشجعي الأندية الجماهيرية بحسب البيان عن "استعدادهم الكاملِ للحفاظِ على النظام، والابتعاد عن جميع الأمورِ التي تعكرُ صفو المبارياتِ، وسعيهم للمساهمةِ في رفع الحظر الدولي عن ملاعبنا".

 

وكان وسم "انصفونا حظر العراق ظالم"، قد تصدر، ترند العراق بعدد من التدوينات المطالبة برفع الحظر عن الملاعب العراقية.  

حيث دعا المدونون تحت هذا الوسم، الجماهير الرياضية إلى رفع لافتات تحمل هذا الوسم باللغة العربية والانجليزية، خلال المباراة المقرر اقامتها يوم غد بين المنتخب الوطني ونظيره القطري ضمن الجولة الحاسمة لكأس العرب، بغية لفت أنظار العالم تجاه مسألة الحظر على الملاعب العراقية.  

وتفاعل إعلاميون عراقيون وعرب وناشطون ومدونون مع الحملة.  

الجدير بالذكر أن الحملة والوسم أطلقهما الصحفي الرياضي العراقي "علي نوري" عبر برنامجه التلفزيوني "الكاس". مساندة للمنتخب العراقي وسعياً للتحرك وحل هذا الملف.  

 

وأطلق هذه الحملة الصحفي الرياضي المعروف علي نوري. 

  

  

  

me_ga.php?id=30122  

  

me_ga.php?id=30123  

  

me_ga.php?id=30121  

  

me_ga.php?id=30124