Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

المصرف الأهلي العراقي ينفي صلته بـ ’الشواقفة’: سنفتح فرعاً في السعودية

2021.12.09 - 11:47
App store icon Play store icon Play store icon
المصرف الأهلي العراقي ينفي صلته بـ ’الشواقفة’: سنفتح فرعاً في السعودية

بغداد - ناس

نفى المصرف الاهلي العراقي، الخميس، علاقته بخالد الشواقفه الذي منعه البنك المركزي العراقي بالعمل في القطاع المركزي العراقي، داعيا وسائل الاعلام الى توخي الحذر بنقل الاخبار.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان للمصرف، تلقى "ناس" نسخة منه، (9 كانون الأول 2021)، أن "ما تم تداوله مؤخرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية من أنباء تتعلق بقرار البنك المركزي العراقي بمنع خالد الشواقفة من العمل في القطاع المصرفي والذي تم الاشارة اليه بشكل خاطئ في تلك المواقع على أنه المدير المفوض للمصرف الأهلي العراقي، عاري عن الصحة وان المدير المفوض للمصرف الأهلي العراقي هو أيمن عمران أبو دهيم، والذي تولى منصبه منذ العام 2018 وحتى الآن".

وأضاف أن "المصرف ممثلا بمديره المفوض السيد أيمن أبودهيم لا علاقة له بما تم تداوله وأن اسم المصرف ورد عن طريق الخطأ من قبل تلك الوسائل الاعلامية"، مبينا أن "المصرف الأهلي العراقي يحظى عبر التزامه الشديد بمعايير الشفافية والنزاهة بثقة الجهات الرقابية في العراق وعلى رأسها البنك المركزي العراقي، ويتمتع بسمعة مرموقة في السوق العراقي استطاع من خلالها توسيع قاعدة عملائه وكسب ثقتهم".

وتابع، "قد تمكن المصرف من أن يصبح البنك الأسرع نمواً لخدمات الأفراد في العراق بخدماته المتطورة والتي يقدمها المصرف من خلال فروعه الـ 19 المنتشرة في كافة المدن العراقية ويقوم بتقديم خدماته للأفراد والشركات من خلال منصته الرقمية المتطورة والمعتمدة على أحدث التقنيات".

وأشار إلى أن "المصرف حصل مؤخرا على موافقة البنك المركزي العراقي والسعودي على فتح فرع للمصرف بالمملكة العربية السعودية وهذه الخطوة تأتي استكمالا لخطط التوسع التي ينتهجها المصرف، علما بأن المصرف الأهلي العراقي يعتبر ضمن مجموعة كابيتال بنك – الأردن والتي تعتبر من أهم المؤسسات المالية اقليميا".