Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

الولائي يؤكد تصريحات الكلداني بشأن تأجيل فعاليات مقاومة الأميركان

2021.12.08 - 19:36
App store icon Play store icon Play store icon
الولائي يؤكد تصريحات الكلداني بشأن تأجيل فعاليات مقاومة الأميركان

بغداد - ناس 

أكد قائد فصيل كتائب سيد الشهداء أبو آلاء الولائي، الأربعاء، تأجيل "فعاليات مقاومة الأميركان"، إلى ما بعد أعياد رأس السنة الميلادية، وذلك استجابة لطلب الأمين العام لكتائب بابليون ريان الكلداني. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الولائي في تدوينة تابعها "ناس"، (8 كانون الأول 2021)، سنأخذ احتفالات المسيحيين في رأس السنة الميلادية بنظر الاعتبار، ونحن نعد العدة للمنازلة الكبرى 31 كانون الاول 2021، في حال أحجم الاحتلال عن الانسحاب من أرض عراقنا الحبيب".

 

 

وأعلن الأمين العام لكتائب بابليون، ريان الكلداني، في وقت سابق، موافقة زعيم "كتائب سيد الشهداء" أبو الاء الولائي على تأجيل "المواجهة" مع القوات الاميركية، والتي كانت مقررة في ليلة رأس السنة الميلادية.  

 

وذكر الكلداني في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (8 كانون الأول 2021)، "في خضم الدعوة الجهادية التي أطلقها الأخ العزيز أبو آلاء الولائي قائد كتائب سيد الشهداء، والتي فيها دق النفير للشباب العراقي للتطوع وانضم أكثر من خمسين ألف من ابناء العراق، وبعدما أعلن الثانية عشرة من يوم 31 كانون الأول موعد للعمليات الحاسمة، برز لدى أبناء شعبنا خشية من تحويل موسم الأعياد المباركة إلى حلقة توتر جديدة".  

وأضاف "لما كانت معاركنا السياسية والوجودية الكبرى أعمق من زمان معين، وأصلب من مواقيت، وافق قائد الكتائب، المقاوم الأخ أبو آلاء على تأجيل العمليات العسكرية و التصعيد حتى إشعار آخر، سائلين الله أن تكون تلك رسالة سلام الى الداخل والخارج من العراقيين، اذ يعبرون إلى العام الجديد، بكل عزم وإرادة واستبشار للمستقبل، بعد عام من الملاحم والمواجهات الداخلية والخارجية".  

وأشار إلى أنّ "كل المقاومة، التي وُجدت لتصون أهلها، تعمل لبث الأمن والأمان في بيوت شعبنا، وللبقاء في بلادنا ودحر كل ظالم مستبد ومحتل. إن البقاء بحد ذاته مقاومة"، داعياً "كل أطياف الشعب العراقي، لتصدح حناجركم بالترانيم، ولتعمّ بيوتكم السكينة بشفاعة القديسة مريم وابنها الآتي ليبعث الدفء على البشرية جمعاء".