Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

تحالف العامري يطالب بـ’التحرك الفوري’ بعد تفجير البصرة

2021.12.07 - 17:46
App store icon Play store icon Play store icon
تحالف العامري يطالب بـ’التحرك الفوري’ بعد تفجير البصرة

بغداد - ناس

استنكر تحالف الفتح، بزعامة هادي العامري، الثلاثاء، الانفجار الذي تعرضت له محافظة البصرة، داعياً الحكومة إلى "التحرك الفوري".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان للتحالف، تلقى "ناس" نسخة منه، (7 كانون الأول 2021)، إن "الحادث الإرهابي الذي استهدف محافظة البصرة الفيحاء مدينة الشهداء وخزين العراق المعنوي والمادي إنما هو دليل على ماتمثله هذه المدينة العظيمة من نقطة ارتكاز في مشروع نهضة العراق وعودته إلى موقعه المتميز إقليمياً ودولياً من جهة، ودليل على أن الإرهاب لازال يمثل التهديد الأكبر لأمن العراق وشعبه من جهة أخرى".

ودعا البيان الحكومة إلى "تحمل مسؤلياتها كاملة وإلى متابعة عمل الأجهزة الأمنية والاستخبارية وسد جميع الثغرات التي يستغلها الإرهاب والتحرك الفوري لكشف الإرهابيين وإنزال أقصى العقوبات بهم".

 

ووجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، بإنجاز تحقيقات دقيقة وسريعة لكشف المخططين والمنفذين للتفجير في محافظة البصرة.

وقال الكاظمي في تدوينة، اطلع عليها "ناس"(7 كانون الاول 2021)، انه "وجّهنا بإنجاز تحقيقات دقيقة وسريعة لكشف المخططين والمنفذين للتفجير الإرهابي الجبان الذي استهدف أهلنا في البصرة الحبيبة".

واضاف ان "‏قواتنا الأمنية البطلة تواجه محاولات خلايا الإرهاب الجبانة بعزيمة، وستقضي عليها في كل أنحاء العراق، ولن تسمح بتهديد أمن شعبنا".