Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

’البيت الوطني’ عن تفجير البصرة: صراع أحزاب السلطة يعطي مبررات لـ’تمدد الإرهاب’

2021.12.07 - 17:25
App store icon Play store icon Play store icon
’البيت الوطني’ عن تفجير البصرة: صراع أحزاب السلطة يعطي مبررات لـ’تمدد الإرهاب’

بغداد - ناس

دان حزب "البيت الوطني العراقي"، الثلاثاء، التفجير الذي استهدف محافظة البصرة، محذراً من "الحركات الاره‍ابية والميليشيات والسلاح المنفلت"، فيما حمّل الحكومتين المحلية والمركزية مسؤولية فشل المنظومة الأمنية في تأدية واجبها بحفظ ارواح المواطنين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر الحزب في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (7 كانون الاول 2021)، انه "مع تواصل الصراع على المكاسب والتحاصص، فُجعت صباح اليوم بصرتنا الحبيبة بحادث اره‍ابي غادر راح ضحيتهُ ما يقارب الثمانية مواطنين بين شهيد وجريح".

واضاف البيان "في الوقت الذي نعلن عن تضامننا مع الشهداء والمصابين وعوائلهم، ندين بأشد العبارات هذا العمل الاره‍.ابي اياً كان مصدره، ونشير إلى الخطر الكبير مع وجود هذا الكم الهائل من الحركات الاره‍ابية والميليشيات والسلاح المنفلت، ونحمل الحكومتين المحلية والمركزية فشل المنظومة الأمنية في تأدية واجبها بحفظ ارواح المواطنين".

واشار البيان الى ان "هناك من يتعمد عرقلة نصب منظومة المراقبة لشوارع البصرة بكاميرات متخصصة من اجل اهداف وغايات معروفة لاتبتعد عن التحاصص والفساد".

ولفت البيت الوطني الى أن "الصراع السياسي المستمر بين احزاب السلطة، والانشغال بالتقاتل على العروش والقفز على الديموقراطية يعطي مبررات لتمدد الاره‍اب وانتشاره في ربوع وطننا الحبيب".

وختم البيان "من هنا فعلى المواطنين أن يمارسوا دورهم بأستمرار الرفض لهذه المنظومة السياسية ومعاقبتها للفشل الذريع بكل المجالات ولاسيما في المجال الأمني الاهمـ والرحمة لشهداء العراق اجمع، والخزي والعار للارهاب وداعميه وشركاءه".