Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

’إدارة المفوضية كانت جيدة’

لقاء الصدر مع بلاسخارت: من الطبيعي أن تفرز الانتخابات خاسراً وفائزاً

2021.12.07 - 13:41
App store icon Play store icon Play store icon
لقاء الصدر مع بلاسخارت: من الطبيعي أن تفرز الانتخابات خاسراً وفائزاً

بغداد - ناس 

أصدر مكتب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، بياناً أوضح فيه مخرجات اجتماع الصدر بالممثلة الأممية جينين بلاسخارت.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المكتب في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (7 كانون الاول 2021)، إنه "استقبل القائد مقتدى الصدر ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت اليوم الثلاثاء 7 كانون الأول 2021 في النجف – الحنانة، وجرى خلال اللقاء الحديث عن الوضع السياسي الذي يمرّ به العراق".

 

وأضاف، "وهنأت بلاسخارت الكتلة الصدرية بفوزها في الانتخابات البرلمانية مؤكدة بأن الحملة الانتخابية للصدريين كانت ناجحة وأن الانتخابات الديمقراطية من طبيعتها أن تفرز خاسراً وفائزاً وهذا هو المعنى الحقيقي لها".

 

وأكدت وفق البيان، أن "المساعدة الفنية التي قدمتها الأمم المتحدة كانت بطلب من المرجعية ومن سماحة السيد الصدر والحكومة العراقية وعدة أطراف سياسية أخرى".

 

وفي السياق ذاته أكّدت المسؤولة الأممية بحسب البيان، أن "إدارة الانتخابات من قبل المفوضية كانت إدارة جيدة وناجحة من الناحية الفنية".

 

وتابع البيان، "وفي الختام أكد الجانبان على أهمية المصادقة على النتائج دون تأخير - غير مناسب - من قبل المحكمة الإتحادية".

 

وأكد القيادي في التيار الصدري، رياض المسعودي، في وقت سابق، أن زيارة مبعوثة الأمم المتحدة للعراق، جينين بلاسخارت إلى زعيم التيار مقتدى الصدر، ستبحث جملة ملفات.  

 

وقال المسعودي، في تصريح لـ"ناس" (7 كانون الأول 2021) إن "الزيارة تأتي لبحث ملف تشكيل الحكومة، وسماع رؤية الصدر، بشكل مباشر، وكذلك طرح رؤية الأمم المتحدة والرأي الدولي، للخروج من هذه الأزمة بشكل مبسط".  

  

وأضاف، أن "بلاسخارت تحمل في جعبتها جملة خيارات وطروحات، للوصول إلى نتائج قبل إحاطتها المقبلة أمام مجلس الأمن الدولي"، مشيراً إلى أنها "بدأت جولتها في البيت الشيعي، قبل عقد لقاءات مع الأطراف الأخرى".  

  

وأشار المسعودي، إلى أن "الرد العنيف الذي جوبهت بها إحاطة بلاسخارت من بعض الأطراف جاء لعدم قناعة ممثلة الأمم المتحدة بالدفوعات والطعونات التي قدمها الإطار التنسيقي ورأتها غير كافية وغير جدية.  

 

ووصلت الممثلة الأممية جينين بلاسخارت، الثلاثاء، إلى محل إقامة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في الحنانة بمحافظة النجف.  

  

واظهر مقطع مصور وصور اطلع عليها "ناس"، (7 كانون الأول 2021)، جانباً من لقاء بلاسخارت وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.  

  

  

  

me_ga.php?id=30161me_ga.php?id=30161  

  

  

ووصلت جينين بلاسخارت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة، الثلاثاء، إلى محافظة النجف.  

  

وأفاد مصدر لـ"ناس"، (7 كانون الاول 2021)، بأن "الممثلة الأممية جينين بلاسخارت وصلت إلى محافظة النجف عبر طائرة صباح اليوم".    

  

ولم يكشف المصدر عن طبيعة وجدول اعمال زيارة الممثلة إلى المحافظة.    

  

me_ga.php?id=30159me_ga.php?id=30158