Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

رياضة

قدّم اعتذاره للجمهور العراقي

ياسر قاسم: تدرّبنا بشكل مكثف ومعنوياتنا عالية لواقعة قطر

2021.12.05 - 20:18
App store icon Play store icon Play store icon
ياسر قاسم: تدرّبنا بشكل مكثف ومعنوياتنا عالية لواقعة قطر

بغداد - ناس

قدمَ لاعبُ المنتخب الوطني العراقي، ياسر قاسم، اعتذاره للجمهور العراقي ولوسائل الإعلام عما بدرَ منه في مواجهةِ عمان وحصوله على البطاقة الحمراء.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر قاسم في المؤتمر الصحفي الذي عقدَ الأحد في (أكاديمية اسباير)، الى جانبِ مدرب المنتخب الوطني زيليكو بتروفيتش، وتابعه "ناس" (6 كانون الاول 2021)، "كان من المفترض أن أتعامل مع حالةِ اللعب التي تسببت بطردي من المباراة بشكلٍ أفضل".


وأضافَ انه "تدربَ بشكلٍ مكثفٍ في الأيام القليلةِ الماضية من أجل أن يبذل قصارى جهوده في خدمة المنتخب والخروج من مواجهةِ قطر بنتيجةٍ تؤهلنا الى الدور المقبل".


وبين ان "منتخبنا يتحلى بشخصيةٍ قويةٍ، وان مستوى التدريبات يقام وفق المعايير العاليةِ من قبل الجهاز الفني، وان هناك تشخيصاً مستمراً ومتابعةً لكل الخططِ المطلوب تنفيذها".


واشار "نعلم أن هناك مجموعةً جيدةً من اللاعبين الشبابِ في كتيبتنا قد تنقصهم الخبرة، لكن وجود لاعبي الخبرة، وبشخصياتٍ قويةٍ، يمنحنا حافزاً لخوض مواجهةِ قطر المرتقبة بمعنوياتٍ عاليةٍ لحسمِ الظفر بتذكرةِ التأهل الثانيةِ عن المجموعة، بعد أن ضمنَ منتخبُ قطر التأهل كأول المجموعة".

 

وأكد مدربُ المنتخب الوطنيّ، زيليكو بتروفيتش، الأحد، أنه يهدف إلى اللعبِ بطريقةٍ منظمةٍ وجماعيةٍ في مواجهةِ المنتخب القطري الحاسمة، مؤكداً ان "غايتنا لا تتوقف على تقديم أداءٍ جيدٍ فحسب، بل الأهم الظفر بنتيجةِ المباراة وتأهلنا إلى الدورِ المقبل".   

 

وذكر الاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان، تلقاه "ناس" (5 كانون الاول 2021)، ان "بتروفيتش تلقى الدعمَ والإسناد من قبل وسائل الإعلامِ العراقية التي تواجدت اليوم في المؤتمر الصحفي الذي عقدَ في المركزِ الصحفي (أكاديمية اسباير)".  

وأوضحَ بتروفيتش انه "يهدف إلى اللعبِ بطريقةٍ منظمةٍ وجماعيةٍ في مواجهةِ المنتخب القطري الحاسمة، وان غايتنا لا تتوقف على تقديم أداءٍ جيدٍ فحسب، بل الأهم الظفر بنتيجةِ المباراة وتأهلنا إلى الدورِ المقبل".  

وأضافَ: "نعلم أن التأهلَ سيضاعف من سقفِ طموحاتنا، حيث تفصلنا مباراتان لنتواجد في نهائي البطولة".  

وعن تصريحِ مدربِ منتخبِ قطر في المؤتمر الصحفي الذي عقدَ أيضا عصر اليوم، حيث أوضح الاسباني (سانشيز) أنه سيدخل مواجهةَ العراق بمنح الفرصةِ لمجموعةٍ كبيرةٍ من اللاعبين الذين لم تسنح لهم فرصة المشاركة في أول مواجهتين، أجابَ بتروفيتش : إنه "خبرٌ سعيدٌ، لكن منتخب قطر لديه لاعبون بإمكانياتٍ عاليةٍ جداً، وحتى لاعبيه الذين لم يشاركوا في أول مباراتين هم في حالةٍ من الانسجامِ التامِ، ويلعبون وفق منظومةٍ قد تعوّدوا عليها منذ سنوات"، مبيناً ان "مدرب قطر الإسباني الجنسية لا ينتهج أسلوبَ لعب الكرةِ الاسبانية، بل ينتهجُ طريقةَ لعب معينةٍ استطاعَ توظيفها وفق نوعيةِ اللاعبين الذين يمتلكهم منتخب قطر".  


وعن مدى جاهزيّةِ اللاعبين (أمجد عطوان، وأحمد فرحان، وشيركو كريم، وأيمن حسين)، أوضحَ مدربُ منتخب العراق: "ستكون هناك محاضرةٌ فنيةٌ مع الجهاز الفني واللاعبين، وستكون لنا جلسةٌ مع الجهازِ الطبي، وسنحددُ لغايةِ يوم غدٍ صباحاً جاهزيّة اللاعبين لنضعَ في حينها التشكيلَ الأنسب لمواجهة قطر".  

  

ويلتقي منتخبا عُمان والبحرين يوم غد في تمام الساعة العاشرة مساءً، في مباراة ضمن الجولة الحاسمة من مرحلة المجموعات بكأس العرب لكرة القدم.  

  

إقرأ/ ي أيضاً: كأس العرب: المنتخب الوطني يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة قطر الحاسمة (صور)  

  

وتشيرُ لوائح الاتحاد الدولي لبطولة كأس العرب لحساب المتأهل عن المجموعة إلى أنه في حال تساوي منتخبين بعدد النقاط والأهداف يتم اللجوءُ إلى ما يلي":    

أولاً: إجمالي فارق الأهداف.    

ثانياً: الأكثر تسجيلاً للأهداف المسجلة (له).    

ثالثاً: المواجهة المباشرة .    

رابعاً: إذا كان التعادل في المواجهة المباشرة يتم اللجوءُ إلى احتسابِ نقاط اللعب النظيف:    

بطاقة صفراء نقطة واحدة.    

بطاقتين صفراوتين مع بطاقة حمراء (٣) نقاط.    

بطاقة حمراء مباشرة (٤) نقاط.    

بطاقة صفراء ومن ثم بطاقة حمراء مباشرة (٥) نقاط.    

خامساً: في حال التساوي أيضاً بعدد نقاط اللعب النظيف يتم اللجوءُ إلى القرعة.    

  

وسيتأهل المنتخب العراقي مباشرة حال فوزه في مباراة الغد على نظيره القطري الذي حسم تأهله في وقت سابق، كما سيتأهل أيضاً حال تعادله مع منتخب قطر (شرط تعادل البحرين وعُمان)، أما في حال خسارة العراق أمام قطر، وتعادل كل من البحرين وعمان فسيتم اعتماد السيناريوهات أعلاه، نظراً لتساوي الفرق الثلاثة عند رصيد نقطتين لكل منهم.    

وستجري هذه المباريات في توقيت واحد غداً في تمام العاشرة مساءً بتوقيت العراق المحلي، نظراً لأن النتائج حاسمة وتحدد المتأهل الثاني عن المجموعة.