Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

الاستخبارات العراقية تكشف تفاصيل ’جريمة شنيعة’.. قتل بالرصاص وحرق بـ ’الكاز’!

2021.12.05 - 11:27
App store icon Play store icon Play store icon
الاستخبارات العراقية تكشف تفاصيل ’جريمة شنيعة’.. قتل بالرصاص وحرق بـ ’الكاز’!

بغداد - ناس

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الأحد، تفاصيل حادثة مقتل رجل على يد زوجته واثنين من أبنائه في محافظة البصرة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان لخلية الإعلام الامني، تلقى "ناس" نسخة منه، (5 كانون الأول 2021)، أن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من كشف جريمة قتل غامضة لرجل محترق ومتفحم مجهول الهوية والملامح ملقاة على حافة النهر في ناحية الهارثة بمحافظ البصرة".

وأضاف البيان، أنّ "عملية الكشف عن هذه الجريمة جاءت بعد أن تمت إحالة القضية من قبل قاضي التحقيق إلى وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية والتي بدورها كثفت من جهدها الاستخباري بالتعمق بالتحقيق مع زوجته وولديه".

وتابع البيان، أنّ الزوجة وولديها "اعترفوا بعد مواجهتهم بالأدلة بقتل المجني عليه أثناء نومه بواسطة بندقية نوع (جي سي)، بإطلاق النار على رأسه ونقله إلى مؤخرة الدار ومن ثم سكب مادة الكاز وإضرام النار بالجثة لحين تفحمها بهدف إخفاء هويته".

وتابع، أن "سبب ارتكاب الجريمة هو وجود مشاكل عائلية كبيرة بينهم أدت إلى اتفاق الزوجة وولديها وتنفيذ جرمهم الشنيع، فيما تم ضبط السلاح المستخدم بالجريمة والعجلة وتدوين أقوالهم ابتدائياً وقضائياً بالاعتراف وإجراء كشف الدلالة الذي جاء مطابقاً للاعترافات".

وأوضح البيان، أنّ "قاضي التحقيق قرر توقيف المتهمين وفق أحكام المادة 406 من قانون العقوبات العراقي، وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزائهم العادل".