Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الكهرباء تعلن استحصال الموافقة بشأن تأمين مبالغ رواتب العقود للأشهر الثلاثة المتبقية

2021.12.01 - 21:14
App store icon Play store icon Play store icon
الكهرباء تعلن استحصال الموافقة بشأن تأمين مبالغ رواتب العقود للأشهر الثلاثة المتبقية

بغداد - ناس 

أكدت وزارة الكهرباء، الأربعاء، استحصال موافقة وزارة المالية على تأمين مبالغ رواتب العقود للاشهر الثلاثة المتبقية من عام ٢٠٢١.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (1 كانون الاول 2021)، إنه "لا زالت وزارة الكهرباء تستشعر معاناة ابناءها من منتسبي العقود وتتابع بإهتمام بالغ مسالة تأخير رواتبهم لشهري تشرين الاول وتشرين الثاني وخصوصاً بظل ازمة صحية واقتصادية اثبتوا على الرغم منها انهم على قدرٍ عالٍ من المسؤولية تجاه بلدهم ومواطنيهم ووزارتهم".

وأضافت، "كان للوزارة والوزير والملاكات المتقدمة مساعٍ كبيرة مع وزارة المالية من خلال اجتماعات ولقاءات عدة الاثر الكبير لتأمين رواتب العقود".

وتابع البيان أنه "بناء عليه حصلت اليوم الاربعاء موافقة السيد وزير المالية بالايعاز لدوائر الموازنة والمحاسبة ووفق المادة الخمسين من قانون الموازنة الاتحادية لعام ٢٠٢١ والتي تخول السيد وزير المالية بتحويل مبالغ تعويضية لسد النقص الحاصل في رواتب موظفي الدولة من الملاك والعقود، حيث جرى استحصال موافقته على تأمين مبالغ رواتب العقود للاشهر الثلاثة المتبقية من عام ٢٠٢١ على ان تجري وزارة الكهرباء اعداد جداول بعدد وقيمة رواتب الاشهر الثلاثة وارسالها لوزارة المالية".

وبحسب البيان، "باشرت منذ اليوم وزارة الكهرباء بإعداد الجداول المطلوبة بغية إرسالها لوزارة المالية ليتسنى لها اكمال اجراءات صرف الرواتب لشهري تشرين الاول وتشرين الثاني والتي تأخرت بسبب صرف مستحقات الاشهر الواجبة السداد من عام ٢٠٢٠، كما وتم تأمين رواتب شهر كانون الاول ، وسيتم اكمال الاجراءات المتعلقة مع وزارة المالية خلال يوم غد والاسبوع المقبل وسيتم صرف الرواتب المتأخرة للشهر الماضي والحالي".

وأشارت الوزارة إلى أنها "دائمة السعي لتحصيل حقوق ابناءها وتثمين جهودهم وعليه تهيب بموظفيها العقود الاعزاء ان يكونوا كما عهدناهم عند حسن ظن الوزارة ومواطنيهم بهم حيث كانت الكهرباء وملاكاتها ولا زالت خط الخدمات الاول تعمل لصالح الوطن المواطنين".