Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

أول تعليق من ’اتحاد الإذاعات’ على مذكرة القبض الصادرة بحق حميد الحسيني

2021.11.29 - 16:41
App store icon Play store icon Play store icon
أول تعليق من ’اتحاد الإذاعات’ على مذكرة القبض الصادرة بحق حميد الحسيني

بغداد - ناس

دان "اتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية"، الأحد، ماوصفه بـ "افتراء دعوى كيدية ونشرها"، بحق رئيس الاتحاد حميد الحسيني.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر الاتحاد في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (29 تشرين الثاني 2021)، انه "يدين الهجمة الاعلامية التي تعرض لها رئيس الاتحاد، من قبل جهات مغرضة ومشبوهة وذلك عبر افتراء دعوى كيدية ونشرها".

واضاف "هنا لابد من التأكيد أن ما جرى من تداول لمذكرة القبض (الكيدية) محاولة للنيل من القامات الاعلامية المجاهدة التي اوقفت حياتها وصوتها الخدمة الشعب واعلاء كلمة الحق ونصرة المظلومين ونجاح التجربة السياسية في البلد".

واشار الى ان "استهدافا كهذا القصد منه خنق حرية الاعلام والاعلاميين الذين عملوا على تعرية مخططات الاحتلال ، والفساد الاداري والمالي المستشري بالبلد"، داعياً "كافة المنصات الاعلامية الى فضح مثل هذه الافتراءات ومن يقف خلفها".

 

me_ga.php?id=29803

 

وأصدر القضاء العراقي مذكرة قبض وفق المادة "4 إرهاب" بحق رئيس "اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في العراق" حميد الحسيني، فضلاً عن مذكرة أخرى بذات التفاصيل بحق شخص يدعى عمار البوعامر.  

وبحسب وثيقتين حصل عليهما "ناس"، صادرتين عن محكمة استئناف النجف الاتحادية، بتهمة الإرهاب لـ"حميد محمود حسين علي الحسيني"، وهو رجل دين يسكن في محلة البراق في النجف، إضافة إلى "عمار إبراهيم طلال عطية البوعامر"، الذي يسكن حي الفرات الثاني في قضاء الكوفة، بحسب المذكرتين.  

ولم يتسنَّ لـ"ناس" التحقق من مسببات مذكرة القبض الصادرة بحقهما حتى لحظة كتابة الخبر.  

  

me_ga.php?id=29770  

me_ga.php?id=29771