Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

منخفض جوّي محدود

الشتاء يكشّر عن أنيابه في العراق.. أمطار وثلوج وانخفاض كبير بدرجات الحرارة

2021.11.28 - 19:38
App store icon Play store icon Play store icon
الشتاء يكشّر عن أنيابه في العراق.. أمطار وثلوج وانخفاض كبير بدرجات الحرارة

بغداد – ناس

تشير التنبؤات الجوية، الأحد، إلى انخفاض كبير في درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة، وتأثر معظم مناطق البلاد بمنخفض جوي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الراصد الجوي نائل العلي في إيضاح تابعه "ناس"، (28 تشرين الثاني 2021)، إن "خرائط الطقس تشير إلى تأثر البلاد بأجواء مستقرة باردة ليلا، معتدلة نهاراً، مع فرص زخات أمطار متفرقة شمالاً خلال اليوم".

وأضاف "لا توجد أمطار في عموم البلاد خلال يوم غد الاثنين، فيما تستمر الأجواء الدافئة خلال يوم الثلاثاء والأربعاء المقبلين، مع أجواء مستقرة بشكل عام ".

وتابع "خرائط الطقس تشير أيضاً إلى عدم توفر فرص أمطار في المناطق الجنوبية والوسطى والفرات الأوسط والغربية، خلال العشرة أيام القادمة، وقد تتأخر الأمطار اكثر من هذه المدة ".

وبين أن "التوقعات تشير إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي بارد ممطر وتحديداً في المناطق الشمالية يوم الخميس المقبل، مع هطول الثلوج على المناطق الجبلية، ولا تشمل الموجة أعلاه المناطق الغربية والجنوبية والوسطى والفرات الاوسط".

وأشار إلى أن "الأجواء ستكون دافئة ودرجات الحرارة ستكون أعلى من المعدل الطبيعي، حيث ستكون العظمى خلال النهار كما يلي: المنطقة الشمالية 18 إلى 23، المنطقة الوسطى 24 إلى 26، الفرات الأوسط 26 إلى 27، المنطقة الجنوبية 27 إلى 28، المنطقة الغربية 22 إلى 25".

ولفت إلى أن "درجات الحرارة المتوقعة الصغرى خلال الفجر ستكون كما يلي: المنطقة الشمالية 4 إلى 9، المنطقة الوسطى 10 إلى 11، الفرات الأوسط 12 إلى 13، المنطقة الجنوبية 13 إلى 14، المنطقة الغربية 8 إلى 9، المناطق الجبلية.. تحت الصفر".

وأوضح أن "الرياح ستكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، لتنشط في المناطق الجنوبية خلال النهار"، مبينا "ستشهد البلاد انخفاضاً كبيراً في درجات الحرارة يوم الخميس والجمعة المقبلين، مع أجواء شتويه في عموم البلاد".