Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

الأعرجي بشأن قبض الأهالي على أحد الهاربين من سجن التاجي: موقف بطولي

2021.11.27 - 18:57
App store icon Play store icon Play store icon
الأعرجي بشأن قبض الأهالي على أحد الهاربين من سجن التاجي: موقف بطولي

بغداد – ناس

علق مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، السبت، على حادثة اعتقال أحد المحكومين من سجن التاجي والقبض عليه من قبل الأهالي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وكتب الأعرجي في تدوينة تابعها "ناس" (27 تشرين الثاني 2021)، "نُثمن الموقف البطولي لأهالي قرية الشيخ حمد وهبتهم لإلقاء القبض على الإرهابيين الهاربين من سجن التاجي، وتسليمهم للقوات الأمنية في خطوة تؤكد وحدة الموقف ضد الارهاب".

وأضاف، أن "الأهالي الشجعان وقواتنا المسلحة يدا بيد للقضاء على الخلايا الارهابية واعادة بناء العراق بهمة الغيارى الأبطال".

 

 

ووثقت مشاهد، السبت، لحظة ضبط أحد السجناء الفارين من سجن التاجي من قبل أهالي المنطقة، واعترافات محكومين شاركا في محاولة الهروب.  

  

وأظهر مقطع مصور تابعه "ناس"، (27 تشرين الثاني 2021)، مجموعة أشخاص يقتادون أحد السجناء الفارين إلى السجن بعد هروبه مع اثنين آخرين.  

فيما وثق فيديو آخر اعترافات الهاربين التي أشارت إلى أنّ خطة الهروب نفذت على 25 يوماً.  

  

  

  

  

وأعلن رئيس خلية الإعلام الأمني اللواء سعد معن، السبت، تشكيل لجنة للتحقيق مع السجينين اللذين اعتقلا أثناء محاولتهم الهروب من سجن التاجي، مؤكداً أن جميع السجون محصنة أطواق للحماية والمراقبة.  

وقال معن في تصريح تابعه "ناس"، (27 تشرين الثاني 2021)، "تمت إحالة الملقى القبض عليهما من السجناء أثناء محاولتهم الهروب من سجن التاجي الى لجنة تحقيقية لكشف ملابسات عملية الهروب".  

وأضاف أن "جميع السجون تتبع إلى دائرة الإصلاح في وزارة العدل وفيها عدة أطواق لحماية النزلاء والسجن، منها طوق تابع إلى وزارة العدل والثاني من الشرطة التابعين لوزارة الداخلية، والثالث من القوات الأمنية في وزارة الدفاع، إضافة الى الكاميرات وأبراج المراقبة".