Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تركيا تغلق حدودها أمام القادمين من 5 دول جراء متحورة كورونا الجديدة

2021.11.26 - 22:04
App store icon Play store icon Play store icon
تركيا تغلق حدودها أمام القادمين من 5 دول جراء متحورة كورونا الجديدة

بغداد - ناس

قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، الجمعة، إن بلاده أغلقت حدودها أمام المسافرين القادمين من خمس دول باعتبار ذلك إجراء احتياطيا ضد سلالة فيروس كورونا الجديدة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر قوجة في تغريدة على تويتر، تابعها "ناس" (26 تشرين الثاني 2021)، إن تركيا لن تسمح بدخول المسافرين القادمين من بوتسوانا وجنوب أفريقيا وموزامبيق وناميبيا وزيمبابوي اعتبارا من ليل اليوم الجمعة بسبب تزايد حالات الإصابة بالسلالة الجديدة.

 

وصنفت منظمة الصحة العالمية، السلالة الجديدة من كوفيد-19 والتي تم رصدها في جنوب أفريقيا وبها عدد كبير من التحورات بأنها "مقلقة" وهي خامس سلالة توضع في هذا التصنيف.  

وأضافت المنظمة في بيان (26 تشرين الثاني 2021)، إنها أعطت السلالة (بي.1.1.529) اسماً بالحرف اليوناني أوميكرون.  

ومع ظهور متحورة جديدة لفيروس كورونا في جنوب إفريقيا، بدأت الحدود تغلق إذ قررت دول أوروبية عدة الجمعة تعليق الرحلات الجوية من هذا البلد بينما فرضت بلدان أخرى بينها اليابان حجرا صحيا.  

وأعلن اكتشاف المتحورة الجديدة التي قد تكون معدية جدا  في جنوب إفريقيا الخميس. كما أعلن رصد إصابة أولى بها في أوروبا في بلجيكا، وكذلك في اسرائيل.  

وعلى الرغم من توصيات منظمة الصحة العالمية التي نصحت بعدم فرض قيود على السفر، حظرت بريطانيا وفرنسا وهولندا الرحلات الجوية من جنوب إفريقيا وخمس دول مجاورة لها. كما أوصى الاتحاد الأوروبي الدول الاعضاء بتعليق الرحلات من إفريقيا الجنوبية واليها.