Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

بيان مشترك للجنة التحقيق العراقية - الإيرانية حول حادثة اغتيال سليماني والمهندس

2021.11.25 - 13:57
App store icon Play store icon Play store icon
بيان مشترك للجنة التحقيق العراقية - الإيرانية حول حادثة اغتيال سليماني والمهندس

بغداد - ناس 

أكدت اللجنة القضائية المشتركة بين العراق وإيران، الخميس، مواصلة وتعزيز التعاون الثنائي لإستكمال التحقيقات القضائية الجارية بين البلدين بشان حادثة المطار. 

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر إعلام القضاء في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (25 تشرين الثاني 2021)، أنه "بعد مباحثات استمرت ليومين تقرر في نهاية الاجتماع، اتخاذ كافة الاجراءات القضائية والقانونية الممكنة لملاحقة ومعاقبة المنفذين والعناصر المتورطة في الجريمة، فضلا عن مواصلة وتعزيز التعاون الثنائي لإستكمال التحقيقات القضائية الجارية بين البلدين". 

 

كما اتفق الجانبان على "استخدام جميع الامكانيات والطاقات المتاحة لتوفير وإستكمال المعلومات المطلوبة وفقاً لاتفاقية التعاون القانوني والقضائي في القضايا الجنائية بين حكومة جمهورية العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية، وكذلك الإنابات القضائية المتخذة على ان يستمر عمل لجنة التحقيق المشتركة في إقرب وقت ممكن في البلدين حتى التاكد من استكمال المعلومات المطلوبة للتحقيقات القضائية". 

 

وأشار البيان إلى أن "الجولة التالية بإجتماع اللجنة المشتركة ستعقد خلال الشهر القادم في طهران".

 

فيما وقع البيان المشترك "من الجانب العراقيرئيس هيئة الاشراف القضائي القاضي مسلم متعب مدب، ومن الجانب الايراني السيد مصطفى سيد اشرفي معاون النائب العام لمحافظة طهران ووكيل المحكمة الدولية". 

 

وعقدت اللجنة القضائية العراقية- الإيرانية، الخميس، اجتماعاً جديداًَ لمناقشة حادثة المطار.   

وذكر إعلام القضاء في بيان مقتضب تلقى "ناس" نسخة منه، (25 تشرين الثاني 2021)، أن "اللجنة القضائية المشتركة بين العراق وايران عقدت الاجتماع الثاني لاستكمال النقاش بخصوص جريمة المطار والادلة المتوفرة فيها".   

  

وبحث رئيس مجلس القضاء الأعلى،  أمس الأربعاء، مع وفد قضائي إيراني تفاصيل التحقيق الخاص بحادثة المطار.   

وذكر إعلام القضاء في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (24 تشرين الثاني 2021)، أن "رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان استقبل اليوم الاربعاء الموافق 24/ 11/ 2021 الوفد القضائي الايراني المكلف بمتابعة التحقيق الخاص بجريمة المطار التي أدت إلى استشهاد القادة ابو مهدي المهندس وقاسم سليماني ورفاقهم".     

  

وبحسب البيان "ترأس الوفد القضائي الايراني سيد مصطفى سيد اشرفي معاون النائب العام لمحافظة طهران ووكيل المحكمة الدولية، والمستشارين القانونيين للوفد، ومستشار الدائرة القانونية العامة للشؤون الدولية في وزارة الخارجية".