Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

رافقت قائد العمليات في زيارة

نائبة تتحدث عن جريمة كبرى في سجون نينوى وتروي مشاهداتها

2019.02.16 - 21:03
App store icon Play store icon Play store icon
نائبة تتحدث عن  جريمة كبرى  في سجون نينوى وتروي مشاهداتها

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد – ناس

وصفت النائبة عن محافظة نينوى، بسمة بسيم، اليوم، ما يجري في سجون المحافظة بأنه "جريمة كبرى".

وقالت النائبة في بيان، تلقى "ناس"، نسخة منه، السبت (16 شباط 2019)، أنه "خلال زيارتنا للموقوفين في موقف وتسفيرات نينوى  لاحظنا تكدّس أعداد كبيرة في الموقف الواحد سواء في أقسام الأحداث أو النساء أو الرجال".

وانتقدت بسيم غياب دور وزارة العدل، قائلة "إن الموقوف يفترش الأرض وليس له ملابس غيار ويبقى على هذا الحال أشهرا لولا تدخل الصليب الأحمر من خلال توفير بطانيات، كما يتم الاعتماد على أهالي الموقوف بتوفير مستلزمات الموقوف الذي يسمح لهم بزيارته بعد عدة أشهر من مدة الموقوفية، وهذا شي يعد بسيط قياسا بالجريمة الكبرى التي لاحظناها".

وكانت تفاصيل "الجريمة الكبرى" التي تحدثت عنها النائبة أن "موقوفين بتهم إرهاب وانتماء لداعش موقوفٌ معهم أحداث ورجال ونساء تهمهم جنائية"، متسائلة " فهل يعقل هذا الشيء، وكيف نضمن ألّا تتحول تلك الموقوفيات لبؤر لولادة أفكار دعشنة وإرهاب جديد؟، وهل يعقل أيضا أن حَدَثا من مواليد ٢٠٠٨ وآخرين عددهم ٧ أصغر منه يتم إيقافهم لمدة ٣ أشهر بهكذا بؤرة لأنهم قد سرقوا جبس أو علبة سكائر أو قنينة غاز؟".

ووعدت النائب بأن تنقل هذه السلبيات للجهات المعنية. هذا وحضر في الزيارة النائبة منى العبيدي، واللواء نجم الجبوري قائد عمليات نينوى.