Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

إحصائيات اليوم الرابع

مركز حقوقي: 8 مدن انضمت إلى احتجاجات السليمانية.. وتسجيل هجمات وعشرات الإصابات

2021.11.24 - 15:17
App store icon Play store icon Play store icon
مركز حقوقي: 8 مدن انضمت إلى احتجاجات السليمانية.. وتسجيل هجمات وعشرات الإصابات

بغداد – ناس

اصدر مركز ميترو، الأربعاء، تقريراً جديداً عن اليوم الرابع لاحتجاجات طلبة إقليم كردستان.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر المرصد في التقرير الذي حمل عنوان "الدستور والقوانين النافذة لا تحمينا"، وتلقى "ناس" نسخة منه، (24 تشرين الثاني 2021)، أن "التظاهرات استمرت بيومها الرابع في مدن (اربيل، السليمانية، حلبجة، كلار، رانية، دربنديخان، جمجمال، سوران، خانقين)، تؤكد على نفس المطالب السابقة".

 

وأضاف" استلمنا شكاوى من 47 صحفيا أصيبوا بإختناقات، و5 حالات تهديد مباشر، و 19 حالة منع من التغطية و 15 حالة هجمات على الفرق الإعلامية وبعض منها كان أثناء البث المباشر".

 

وأوضح المرصد "في اربيل تجمع طلاب داخل جامعة هولير الطبية، حيث منعوا من الخروج الى الشارع، فيما تجمع العشرات منهم امام وزارة التعليم العالي وسط انتشار امني مكثف. وقد منعت قوات الأمن الجهات الإعلامية التالية من تغطية التظاهرات: (شارنيوز، روزنيوز، ولات، بولتك بريس، KNN)". 

 

وفي السليمانية "تجمع طلاب الجامعة امام المجمع القديم للجامعة والبناية الجديدة لجامعة السليمانية. واستخدمت القوات الامنية خطة (تطويق) لمنعهم من الوصول الى الشوارع الرئيسية. وهناك العشرات من حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع".

 

وأكد تقرير المرصد أن "سيارات الاسعاف تم مشاهدتها وهي تدخل مبنى الجامعة لنقل المصابين".

 

وأشار إلى أن "مشهد التظاهرات  كان اكثر هدوءاً مقارنة، بتظاهرات امس الثلاثاء قبل ان تطلق القوات الأمنية غازات مسيلة للدموع الى مجاميع المتظاهرين امام جامعة السليمانية لنمعهم من التحرك باتجاه مبنى محافظة السليمانية و شارع سالم حيث مقرات احزاب السلطة".