Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

تواصل

حوار مع ’ناس’

’ماذا لو اختفى العراق’.. إيمان صبحي تكشف عن محتوى جديد وتأمل تقديمه من بغداد

2021.11.21 - 15:43
App store icon Play store icon Play store icon
’ماذا لو اختفى العراق’.. إيمان صبحي تكشف عن محتوى جديد وتأمل تقديمه من بغداد

بغداد - ناس

أعربت الإعلامية المصرية إيمان صبحي، صاحبة المقطع المصور "ماذا لو اختفى العراق"، والذي نال تفاعلاً واسعاً وحصة كبيرة من المشاركات عبر منصات التواصل الاجتماعي في العراق، عن أملها بزيارة بغداد وتقديم أفكار جديدة من داخل البلاد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقالت صبحي في حديث لـ "ناس"، الأحد (21 تشرين الثاني 2021)، إن "فكرة (ماذا لو اختفى العراق) هي جزء من سلسلة أعمال تحت عنوان (ماذا لو) والتي تركز على البلاد العربية، لما تحتويه أوطاننا من قصص عريقة، لا سيما ونحن أصل الحضارة، الأمر الذي نسته الأجيال العربية الحديثة".

 

 

وأضافت صبحي أن "المقاطع التي تقوم بصناعتها تركز على أهمية كل بلد وتحاول من خلالها حث الشعوب العربية على الافتخار ببلدانها والشعور بالانتماء لها"، مؤكدة بلهجتها المصرية البيضاء، "احنه جزء من الحضارة مش ناس معديين".

 

وأكدت أن "البلاد العربية وشعوبها لو لم تكن موجودة، فهذا الأمر سيشكل تأثيراً واضحاً وكبيراً"، لافتة إلى أنها "تعتزم صناعة مقاطع مصورة جديدة لكل بلد".

 

وتابعت صبحي حديثها، "عملت سابقاً فيديو مصور تحت عنوان (ماذا لو بغداد عاصمة الوطن العربي)، يتناول تاريخ العاصمة التي كانت عاصمة للعالم أجمع وليس للوطن العربي فقط".

 

 

وأكدت الإعلامية المصرية، أن "هدفها يكمن في جعل الشباب العربي يصل إلى قناعة بقيمة بلده وماذا لو لم يكن وطنه موجود وكيف سيؤثر على العالم"، مبينة أن "الأوطان لا تعني الأرض، بل الشعوب التي بنت و ما زالت تبني وستستمر بذلك".

 

وأكّدت صبحي، أنّها لم تقم بزيارة بغداد سابقاً "لأن الحصول على تأشيرة دخول للعراق ليست بالأمر الهين بالنسبة للمصريين وهذا يحتاج الى موافقة من وزارة الداخلية العراقية"، معربة عن أملها "بزيارة بغداد والقيام بمقاطع جديدة من هناك".

 

وأوضحت أنها "تفكر بصناعة محتوى جديد يحمل سؤالاً (ماذا لو كنت عراقياً)"، مبدية "إعجابها الكبير بالشخصية العراقية التي وصفتها بـ "المميزة جداً جداً جداً"، على حد تعبيرها.

 

وقالت صبحي، إنها ترغب بصناعة المحتوى القادم من داخل العراق للتحدث فيه إلى العراقيين بشكل مباشر، مشيرة إلى علاقة صداقة تجمعها بعدد من العراقيين الذين التقتهم في الجامعة وداخل مصر.

 

وأشارت صبحي مازحة، إلى أن "علاقتها بالعراقيين غالباً ما تشهد شجاراً على من هم الشعب الأقدم حضارة".

 

وقدمت الإعلامية المصرية إيمان صبحي، في وقت سابق، محتوى عن العراق استعرضت فيه أهم سمات البلاد ومعالمها التاريخية والحضارية، وأبرز الشخصيات التي عاشت في بلاد الرافدين على مدى العصور، وهو ما أثار تفاعلاً إيجابياً مقابل بعض الاعتراضات حول طبيعة المحتوى.

 

me_ga.php?id=29303