Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

طهران: عودة العلاقات بين دمشق وعواصم عربية ’تصب في صالح دول المنطقة’

2021.11.15 - 16:01
App store icon Play store icon Play store icon
طهران: عودة العلاقات بين دمشق وعواصم عربية ’تصب في صالح دول المنطقة’

بغداد - ناس

اعتبرت إيران، الإثنين، أن عودة العلاقات بين دول عربية ودمشق "تصب في صالح كل دول المنطقة"، وذلك في أعقاب زيارة وزير الخارجية الإماراتي الى العاصمة السورية الأسبوع الماضي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده إن "مما يبعث على الرضا أن الدول تطبّع علاقاتها بشكل علني مع سوريا"، معتبرا أن هذه الخطوة "تصبّ في صالح كل دول المنطقة".

وشدد خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي على أن إيران "لا ترحّب فقط بهذا المسار، بل تقوم أيضا بما في وسعها من أجل تسريع وتيرة استعادة الدول العربية وسوريا، علاقاتها الطبيعية".

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان نقل الى نظيره الاماراتي، ترحيب طهران بزيارته الى دمشق واعتبارها "خطوة ايجابية"، وذلك خلال اتصال هاتفي بينهما الخميس، وفق وزارة الخارجية الإيرانية.

وفي اليوم ذاته، تواصل أمير عبداللهيان هاتفيا مع نظيره الجزائري رمطان لعمامرة الذي يتوقع أن تستضيف بلاده الدورة المقبلة للقمة العربية.

وأفادت الخارجية الإيرانية أن أمير عبداللهيان نوّه بـ"موقف الجزائر العقلاني من عودة سوريا الى الجامعة العربية"، مبديا أمله في أن يثمر الاجتماع المقبل لجامعة الدول العربية عن "فوائد مهمة للأمة الإسلامية".