Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الكويت تصدر بيان استنكار لمحاولة اغتيال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي

2021.11.07 - 11:12
App store icon Play store icon Play store icon
الكويت تصدر بيان استنكار لمحاولة اغتيال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي

بغداد - ناس 

استنكرت الكويت، الأحد، محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي. 

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت الخارجية الكويتية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (7 تشرين الأول 2021)، أن "دولة الكويت تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولة الاغتيال الاثمه التي تعرض لها رئيس مجلس الوزراء في جمهورية العراق الشقيق مصطفى الكاظمي". 

وأوضحت خلال البيان أن "هذه المحاولة الإجرامية الاثمه لاتستهدف الكاظمي فقط وانما ما تحقق للعراق وشعبه الشقيق من وحدة وانجازات على كافة الاصعدة". 

 

me_ga.php?id=28726

 

 

من جانبها، دانت الخارجية القطرية، الأحد، محاولة الاغتيال التي استهدفت رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.   

وذكرت الخارجية القطرية في بيان تابعه "ناس"، (7 تشرين الأول 2021)، أن "دولة قطر، تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولة الاغتيال التي استهدفت دولة السيد مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء بجمهورية العراق الشقيقة".   

وأضافت أنها "تعتبر هذه المحاولة عملاً إرهابياً يستهدف الدولة العراقية الشقيقة، وتشدد على ضرورة ملاحقة الضالعين فيها وتقديمهم للعدالة".   

وأكدت الخارجية أنها "تجدد موقف الدولة  الثابت الداعم لوحدة واستقرار وسيادة العراق، وتطلعات شعبه الشقيق في الأمن والاستقرار والتنمية".   

  

كما دانت الخارجية السعودية، الأحد، الهجوم الذي استهدف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.   

وذكرت الخارجية في بيان تابعه "ناس"، (7 تشرين الأول 2021)، أن "المملكة العربية السعودية، ادانت بشدة العمل الإرهابي الجبان، الذي استهدف رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي".    

  

وأضاف البيان، أن "المملكة، تؤكد وقوفها صفاً واحداً إلى جانب العراق الشقيق، حكومة وشعباً، في التصدي لجميع الإرهابيين الذين يحاولون عبثاً منع العراق الشقيق من استعادة عافيته ودوره، وترسيخ أمنه واستقراره، وتعزيز رفاهه ونمائه".    

  

من جهته، دان مجلس التعاون الخليجي، الأحد، محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.  

  

واستنكر الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، نايف فلاح مبارك الحجرف، في بيان تابعه "ناس" (7 تشرين الثاني 2021)، محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، وعبر عن تضامنه مع العراق، مشددا على أن "أمن واستقرار العراق من أمن دول المجلس".      

  

ونشر الموقع الرسمي لمجلس التعاون الخليجي إدانة الحجرف "لمحاولة الاغتيال الآثمة التي استهدفت مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء في جمهورية العراق الشقيق بعد تعرض منزله لهجوم بمسيرة اليوم الأحد".      

  

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون "الرفض القاطع لمثل هذه الاعتداءات الإجرامية والتي استهدفت أمن واستقرار العراق والذي هو من أمن دول المجلس".      

  

كما عبّر عن تضامنه "مع العراق والشعب العراقي الشقيق للحفاظ على أمنه واستقراره ووحدة أراضيه".