Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

تغطية انتخابات تشرين 2021

بيان من المفوضية بشأن انتهاء عمليات العد والفرز اليدوي

2021.11.06 - 21:22
App store icon Play store icon Play store icon
بيان من المفوضية بشأن انتهاء عمليات العد والفرز اليدوي

بغداد – ناس

أصدرت المفوضية العليا للانتخابات، السبت، بياناً بشأن اليوم الأخير لحسم ملف الطعون.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت المفوضية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (6 تشرين الثاني 2021)، إنه "تعلن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم السبت ٥ تشرين الثاني ٢٠٢١، عن الانتهاء من عد وفرز المحطات التي قدمت بشأنها أدلة ضمن ملحق طعون مرشحي ذي قار  وكركوك وصلاح الدين ونينوى، بحضور ممثلي المرشحين الطاعنين والمراقبين الدوليين والإعلاميين المخولين".

 

وأضافت، "وسترفع نتيجة تدقيق هذه الأدلة إلى مجلس المفوضين، لاتخاذ التوصية المناسبة بشأنها في ضوء الإجراءات المتبعة".

 

وتابعت، "وفي السياق نفسه سيشهد يوم غد الأحد الذي سيكون آخر أيام ملف الطعون، النظر في محطات قُدمت بشأنها أدلة ضمن ملحق طعون مرشحي محافظة البصرة، لحسم ملف طعونهم  بالكامل، بعد استكمال المراجعة والتدقيق لما قدمه المرشحون في الملحق المشار إليه".

 

وأكدت مفوضية الانتخابات، في وقت سابق، أن يوم غد ستحسم كل المحطات وترفع الدعاوى للجهات القضائية، فيما حددت موعد الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات. 

  

وقال عضو إعلام المفوضية، عماد جميل، في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ناس" (6 تشرين الثاني 2021)، إن "ملاحق الطعون شملت 11 محافظة فقط، وهنالك 7 محافظات لم يقدموا ملاحق طعون".  

  

وأضاف، أن "المفوضية أكملت خمس محافظات، هي بابل وكربلاء والنجف وديالى وبغداد بجانبيها الكرخ والرصافة"، مبيناً، أن "يوم غد ستكمل المفوضية محافظات نينوى وصلاح الدين والبصرة و كركوك وذي قار، اضافة الى محطات المهاجرين في دهوك وهي 44 محطة، فضلا عن اصوات النازحين في نينوى".  

 

وأشار إلى أنه "بعد انتهاء الهيئة القضائية من الطعون المقدمة اليها، تستطيع المفوضية الاعلان عن النتائج النهائية للانتخابات"، مؤكداً "عدم وجود أي ضغوط تمارس على المفوضية سواء داخلياً او خارجيا".  

  

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، يوم أمس الجمعة، الانتهاء من عد وفرز المحطات التي قدمت بشأنها أدلة ضمن ملحق طعون مرشحي الكرخ والرصافة.