Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

التخطيط: برنامج إصلاح الحماية الاجتماعية يتضمن منحة نقدية للاطفال والنساء الحوامل

2021.11.04 - 23:12
App store icon Play store icon Play store icon
التخطيط: برنامج إصلاح الحماية الاجتماعية يتضمن منحة نقدية للاطفال والنساء الحوامل

بغداد - ناس

قالت وزارة التخطيط، الخميس، إن برنامج اصلاح الحماية الاجتماعية يتضمن وضع استراتيجية، وخريطة طريق لمدة 5 سنوات، فضلا عن تقديم منحة نقدية ضمن شبكة الحماية الاجتماعية تستهدف الاطفال والنساء الحوامل.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وبحسب بيان للوزارة، تلقى "ناس" نسخة منه (4 تشرين الثاني 2021)، فقد "عقدت اللجنة التوجيهية لبرنامج الحماية الاجتماعية في العراق، اجتماعها الاول برئاسة وكيل وزارة التخطيط ماهر حماد جوهان، الذين بين في كلمة له، ان برنامج الحماية الاجتماعية، يهدف الى تعزيز الاستجابة الفاعلة وتسريع الاصلاح لهذا البرنامج للمدة (٢٠٢١-٢٠٢٥)".

وأوضح أن "البرنامج يحضى بدعم الاتحاد الاوربي، وصندوق الامم المتحدة للطفولة (اليونسيف) ومنظمة العمل الدولية وبرنامج الاغذية العالمي، في اطار التعاون  المشترك بين العراق وهذه الجهات، مضيفا، اما من الجانب العراقي، فسينفذ من قبل وزارات التخطيط والعمل والشؤون الاجتماعية، والتجارة، فضلا عن وزارتي التخطيط والعمل في اقليم كردستان".

ولفت وكيل وزارة التخطيط الى ان "برنامج اصلاح  الحماية الاجتماعية يتضمن وضع استراتيجية وخريطة طريق الاصلاح لمدة ٥ سنوات،  وتقديم منحة نقدية ضمن شبكة الحماية الاجتماعية تستهدف الاطفال والنساء الحوامل، بالاضافة الى توسيع وصول العاملين الشباب والعاملين في القطاع غير الرسمي الى نظم الحماية الاجتماعية القائمة على التوظيف وبرامج سوق العمل النشط".

وشهد الاجتماع "مناقشة القضايا المدرجة على جدول الاعمال، ومن بينها، مناقشة البرنامج المشترك للاتحاد الاوربي ووكالات الامم المتحدة، ومراجعة ومصادقة خطة العمل المشتركة الخاصة باصلاح الحماية الاجتماعية ، وتحديد الاولويات الاساسية".

وشارك في الاجتماع، "وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عبير الچلبي، وممثلون عن اقليم كردستان، وعدد من المديرين العامين في وزارة التخطيط والعمل والتجارة، وممثلو الاتحاد الاوربي واليونسيف ومنظمة العمل الدولية، وبرنامج الغذاء العالمي، ومستشار صندوق الامم المتحدة للسكان الدكتور مهدي العلاق".