Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’متمسكون بضرورة شفافية المفوضية’

الحكيم للسفير الأميركي: الحكومة القادمة يجب أن تلبي طموحات العراقيين عبر تنمية شاملة

2021.11.02 - 17:05
App store icon Play store icon Play store icon
الحكيم للسفير الأميركي: الحكومة القادمة يجب أن تلبي طموحات العراقيين عبر تنمية شاملة

بغداد - ناس

بحث رئيس تحالف قوى الدولة، الثلاثاء، مع سفير الولايات المتحدة الأميركية في العراق ماثيو تولر تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الحكيم، في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (2 تشرين الثاني 2021)، إن "تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة، وما آلت إليه نتائج الإنتخابات البرلمانية الأخيرة، والعلاقات الثنائية بين البلدين، ملفات بحثناها خلال استقبالنا سفير الولايات المتحدة الأميركية في العراق ماثيو تولر".

وأكد أن "موقفنا السابق بضرورة اتخاذ المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والسلطة القضائية كافة الإجراءات التي من شأنها تعزيز ثقة المواطن والقوى السياسية بالعملية الانتخابية وبما يسهم في شفافيتها ويعكس صورة إيجابية عن الديمقراطية في العراق"، مضيفا "دعونا القوى السياسية المعترضة إلى اعتماد الطرق السلمية والقانونية في المطالبة بحقوقها، وأكدنا أهمية أن تكون الحكومة العراقية القادمة ملبية لطموحات المواطن العراقي وتقود البلاد نحو الاستقرار والازدهار عبر تحقيق التنمية الشاملة". 

وأشار إلى أن "موقفهم ثابت بضرورة الانطلاق من ثابت المصلحة الوطنية في علاقات العراق مع دول العالم وتعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية لاسيما في الجوانب الاقتصادية والخدمية، من جهة أخرى شددنا على أهمية الحوار كأسلوب أنجع لحل كافة الإشكاليات وتفكيك الأزمات في المنطقة".