Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

نائب الأمين العام لمجلس الوزراء يدعو الدنمارك إلى الاستثمار في العراق

2021.11.02 - 12:57
App store icon Play store icon Play store icon
نائب الأمين العام لمجلس الوزراء يدعو الدنمارك إلى الاستثمار في العراق

بغداد - ناس 

دعا نائب الأمين العامة لمجلس الوزراء فرهاد نعمة الله حسين، الثلاثاء، الدنمارك، إلى الاستثمار في العراق.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان للأمانة تلقى "ناس" نسخة منه، (2 تشرين الثاني 2021)، أنه "استقبل نائب الأمين العام لمجلس الوزراء فرهاد نعمة الله حسين، في مكتبه الخاص سفير مملكة الدنمارك لدى العراق السيد ستيج باولو بيراس والوفد المرافق له".

 

وأضاف، "وبحث الجانبان سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز فرص التعاون في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، وفتح آفاق تبادل الخبرات بين مؤسسات البلدين في القطاعات العلمية والتجارية والصحية، فضلاً عن التدريب وبناء القدرات".

 

وأكد نائب الأمين العام وفق البيان أن "إعادة افتتاح السفارة الدنماركية في العراق هي خطوة مهمة في بناء جسور التواصل بين حكومة البلدين، وتسهيل آليات التعاون"، مشيداً بـ"الجهود الداعمة التي قدمتها المملكة للعراق في مواجهة داعش وجهود المنظمات الدنماركية لمساعدة النازحين".

 

وأشار نائب الأمين العام إلى أن "الاستقرار الأمني الذي تشهده أغلب محافظات العراق، هو عامل رئيس لتشجيع الشركات الدنماركية  الرصينة للاستثمار في العراق، داعياً السفارة الدنماركية إلى التنسيق مع المجلس الاقتصادي العراقي واتحاد رجال الأعمال، للاطلاع على الفرص الاستثمارية التي تحظى باهتمام المستثمرين الدنماركيين، وإمكانية العمل على تنشيط الجانب السياحي، ولاسيما بعد زيارة بابا الفاتيكان إلى مدينة أور الأثرية التي تمثل رمزا مهماً للمسيحيين في العالم".

 

وختم البيان، "من جهته أشاد باولو بالتعاون الثنائي بين حكومة البلدين"، مؤكداً "استمرار حكومة بلاده في دعم العراق ومساعيه الاقتصادية والسياسية، إلى جانب توطيد العلاقات الاقتصادية من خلال حث شركات بلاده على الاستثمار في العراق في مختلف المجالات، فيما أعرب عن أمله في أن يصبح العراق في مصاف الدول المتقدمة".