Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’ لا خسائر في الأرواح’

محافظ أربيل يكشف حصيلة كبيرة لأضرار السيول في المحافظة

2021.11.01 - 19:15
App store icon Play store icon Play store icon
محافظ أربيل يكشف حصيلة كبيرة لأضرار السيول في المحافظة

بغداد - ناس

أعلن محافظ أربيل أوميد خوشناو، الاثنين، عن حصيلة الخسائر التي تسببت بها موجة السيول العارمة جراء الأمطار الغزيرة في محافظة أربيل. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وبحسب تصريحات لمحافظ أربيل أوميد خوشناو، تابعها "ناس"، (1 تشرين الثاني 2021)، فإن "500 أسرة قد دُمرت منازلها و ممتلكاتها تدميرا كاملاً بسبب الأمطار، فضلا عن أنها غمرت وعطلت 130 سيارة، كما لحقت الأضرار بـ 127 منزلاً".

وأضاف المحافظ أن "الأضرار التي تسببت بها الأمطار قد لحقت بمدرستين وعدة مشاريع لبناء الشوارع وشبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي"، مؤكدا أنه "لا خسائر بالأرواح جراء السيول الأخيرة".

 

وأعلن محافظ أربيل أوميد خوشناو، الأحد، سحب مياه السيول التي رافقت موجة الأمطار التي شهدتها المحافظة يوم أمس من أغلب المناطق، فيما أشار إلى عدم تسجيل أية خسائر بشرية.  

وقال خوشناو في مؤتمر صحفي بحضور وزير البلديات ورئيس هيئة الاستثمار ومنظمة البارزاني الخيرية تابعه "ناس"، (31 تشرين الأول 2021)، إن "الفيضانات والسيول الناتجة عن أمطار يوم أمس اجتاحت عدة مناطق بأربيل، وإن الأجهزة البلدية والجهات الساندة نجحت بسحب المياه من أغلب المناطق"، مؤكداً "عدم وجود أي خسائر بالأرواح ولكن توجد خسائر مادية فقط".  

وأضاف أن "الفرق البلدية استمرت بالعمل لساعات متأخرة من ليلة أمس تنفيذاً لأوامر رئيس الحكومة الخاصة باتخاذ الإجراءات كافة لسلامة المواطن"، مشيراً إلى أن "هناك فرقاً خاصةً تعمل على تحديد الأضرار في المنازل وهي تزور الأحياء وتنتقل من بيت لآخر".  

وأكد خوشناو "القبض على صاحب مجمع زيرين ستي السكني بسبب تقصيره في تقديم خدمات تصريف مياه الأمطار"، لافتاً إلى أن "هناك تحقيقاً يجري في مناطق زيرين ستي وكوري ستي لمعرفة الأسباب والخلل والتجاوزات".  

 

وكانت محافظة أربيل قد قررت، السبت، تعطيل الدوام الرسمي بسبب الأمطار.  

وقال المحافظ أوميد خوشناو في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (30 تشرين الأول 2021)، انه "نتيجة لهطول الامطار الغزيرة و الحالوب بحدود محافظة اربيل وعرقلة حركة النقل بسبب الفيضانات، تقرر تعطيل الدوام في جميع الدوائر الرسمية والمدارس للمحافظة غدا الاحد".  

وأكد البيان أن "هذا القرار لا يشمل الدوائر الخدمية".