Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تأجيل مؤقت في المراكز الامتحانية

قبل ساعات على بدء العام الدراسي الجديد.. التربية توجه رسالة إلى الكوادر التدريسية

2021.10.31 - 20:49
App store icon Play store icon Play store icon
قبل ساعات على بدء العام الدراسي الجديد.. التربية توجه رسالة إلى الكوادر التدريسية

بغداد – ناس

دعت وزارة التربية، الأحد، الكوادر التدريسية، إلى أخذ اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، لضمان سلامتها من الفيروس والحفاظ على سلامة وصحة الطلبة والتلاميذ.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال متحدث الوزارة حيدر فاروق في تصريح للقناة الرسمية تابعه "ناس"، (31 تشرين الأول 2021)، إن "وزارة التربية والصحة على تواصل دائم في حقبة كورونا وقبلها أيضا، لتقديم الدعم الصحي للطلبة والتلاميذ، ويعملون سوية في هذا المسار، وتوجه وزارة التربية جميع الملاكات التدريسية والتربوية بأخذ اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، أو إجراء فحص كورونا كل أسبوع".

 

وأضاف فاروق، إن "المدارس التي يجرى فيها امتحانات الدور الثاني للمراحل المنتهية، سيؤجل فيها دوام الطلبة لغاية استكمال الامتحانات".

 

وفيما يخص تعليق عطلة يوم السبت بين فاروق، أن "عطلة يوم السبت عُلقت، كون الأيام الستة تعطي مساحة أكثر لمديري المدارس في تنظيم جداول المواد الدراسية، وتحقيق التباعد البدني بين الطلبة".

 

وتابع، أن "التعليم الإلكتروني سيكون مسانداً للدوام الحضوري، وفي حالة أي طارئ سنكون في بر الأمان، ومستمرون في تدوير عجلة العملية التربوية".

 

وحددت وزارة التربية، في وقت سابق، آلية الدوام في المدارس، فيما أشارت إلى أن منح دور ثالث متوقف على إجراء واحد.  

 

وقال وكيل الوزارة عادل ناجح، في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ناس"، (31 تشرين الأول 2021)، إن "يوم غد ستباشر المدارس ببدء العام الدراسي، وبواقع 4 أيام في الأسبوع، مع تعليق عطلة يوم السبت"، لافتاً، إلى أن "الوزارة منحت المديريات العامة بالمحافظات، تحديد آلية الدوام ووضع الجداول، فضلاً عن مسألة المحاضرين، نظراً لتباين عدد المدارس والطلاب".  

  

وأوضح، أن "العراق اليوم يحتاج إلى بناء 4 آلاف مدرسة لفك الاختناقات بالمدارس في عموم المحافظات، إضافة إلى إنشاء 1000 مدرسة سنوياً من أجل الحفاظ على العملية التعليمية".  

  

وأشار، الى أن "ثلاث شركات صينية باشرت بالعمل على بناء 1000 مدرسة ضمن القرض الصيني"، مبيناً، أن "العمل جارٍ على تجهيز الأراضي وفحص التربية واتمام المعاملات الإنشائية الأولية ومن المؤمل تسليم الأبنية خلال مدة لاتتجاوز السنة".  

  

وعن المطالبات بإجراء امتحانات الدور ثالث، أكد ناجح، أنه "حتى الآن لم يرد بأروقة الوزارة مسألة إجراء امتحان الدور الثالث، وأن الموضوع يعود إلى قناعات هيئة الرأي وبحسب التصويت".