Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

تواصل

بعد أزمة الترويج لتحالف الخنجر

صُلح على الهواء بين أحمد البشير وحسام الرسام وفق شروط ’ودية’

2021.10.30 - 13:42
App store icon Play store icon Play store icon
صُلح على الهواء بين أحمد البشير وحسام الرسام وفق شروط ’ودية’

بغداد – ناس

عقب تفاعل كبيرعلى السوشيال ميديا، بين الفنان العراقي حسام الرسام ومقدم برنامج البشير شو أحمد البشير على خلفية الانتقاد الذي شنّه البشير للرسام بسبب أغنية ترويجية لحزب سياسي قبيل انتخابات تشرين، تصالح الطرفان على الهواء مباشرة لكن وفق شروط حددها البشير.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وفي مستهل الحلقة التي عرضت يوم أمس الجمعة (29 تشرين الأول 2021)، قدّم البشير توضيحاً بشأن الانتقادات التي يقدمها خلال برنامجه الشهير والتي عادة ما تطال شخصيات سياسية وحزبية وإعلامية مؤثرة، قائلاً "في هذا البرنامج الساخر تظهر الكثير من الشخصيات التي ننتقد تصرفاتها او كلامها او مواقفها او افعالها، هنالك شخصيات سياسية ننتقدها كثيرا لانهم مصرّون على افعال سياسية أو اجتماعية سيئة او ارتكبوا ذنوبا لا تغتفر، اما القسم الأخر، فهنالك شخصيات سياسية ننتقدها لاجل ان يعدلوا من سلوكهم السياسي، اما القسم الثالث فهي الشخصيات التي تظهر في البرنامج غير سياسية، وهم اما شخصيات نحب المزاح معهم، او معاتبتهم على فعل نعتقد انه غير صحيح". مؤكدا أن "الجميع يخطئ في تقدير موقف معين او محتوى معين".

وظهر الرسام برفقة البشير وتصالحا على الهواء، بعدما أنكر حسام الرسام انه كان يقصد احمد في المقطع الشعري الذي تم تداوله بعد عرض حلقة الانتقاد مباشرة.

 

 

ويشار إلى أن خلافاً بين الطرفين بسبب غناء حسام الرسام لإعلان ترويجي لتحالف الخنجر، رغم صداقتهما، وكان الرسام أحد ضيوف البشير في أحد المواسم السابقة.

 

اقرأ أيضا: حسام الرسام يرد على أحمد البشير بعد انتقاد غنائه لقائمة انتخابية (فيديو)

 

 

وبرر الرسام أمام الجمهور موقفه، بأنه لم يكن يعرف بالسياسة وغير مطلع على خلفية الموضوع، وكان يعتقد أن الأمر يشبه الإعلانات في الولايات المتحدة بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

وأشاد حسام الرسام بجمهوره الذي اعترض على غنائه لقائمة انتخابية، مؤكداً أن ذلك لم يزعجه مطلقاً.

واتفق الاثنان على أن يقوم الرسام بتخصيص الأموال الذي كسبها من هذه الأغنية لعلاج عراقيين بحاجة إلى رعاية صحية عاجلة.

أما الشرط الثاني الذي فرضه البشير ووافق عليه الرسام، فهو استثمار "اللحن الجميل" للأغنية السياسية بكلمات جديدة وتأديته امام الجمهور وهو ما تم بالفعل.

 

 

يشار إلى أن كلمات الأغنية الجديدة كتبها الشاعر قصي عيسى، ولحنها حسام الرسام، ووزعها مُحب الراوي.