Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

’ارحموا بحالي’

فيديو.. والدة الصحفي باسم الزعاك تناشد الكاظمي: ابني اختطف أثناء تصوير المتظاهرين

2021.10.27 - 14:57
App store icon Play store icon Play store icon
فيديو.. والدة الصحفي باسم الزعاك تناشد الكاظمي: ابني اختطف أثناء تصوير المتظاهرين

بغداد - ناس

ناشدت والدة الناشط والصحفي باسم الزعاك، الاربعاء، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بالكشف عن مصير ابنها، الذي اختفى اثناء تصويره المعتصمين قرب جسر الطابقين بالعاصمة بغداد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقالت والدة الزعاك، في فيديو، تلقاه "ناس" (27 تشرين الاول 2021)، إن "ولدي ليس بطالب سلطة ولاينتمي لأي جهة حزبية وغير مسلح، وتم اختطافه اثناء تصويره للمتظاهرين في بغداد، واناشد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بالبحث عنه والكشف عن مصيره".

 

واظهر مقطع مصوَّر، لحظة اختفاء مراسل وكالة إخبارية خلال تصويره خيم المعتصمين المعترضين على نتائج الانتخابات في بغداد.  

ويظهر في الفيديو لقطات يصورها الصحفي باسم الزعاك الذي يعمل لدى وكالة أنباء كل العرب والتي يقع مقرها في العاصمة الفرنسية باريس، حيث قاطعه اشخاص اثناء تصوير الفيديو وانقطع البث منذ تلك اللحظة بحسب عائلته.  

  

  

 

وأعلن المرصد العراقي، الثلاثاء، اختفاء أحد الصحفيين في بغداد، أثناء مكالمة هاتفية كان يطلع بها أحد المراسلين عن بعض الأحداث.  

وذكر المرصد في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (26 تشرين الأول 2021)، "تم ابلاغنا من قبل صحفيين ان زميلهم باسم الزعاك الذي يعمل لدى (وكالة أنباء كل العرب) والتي مقرها باريس أختفى قبل يومين في بغداد حين كان يكلم احد المراسلين عبر الهاتف ويصف له بعض الأحداث، وفجأة إنقطع الاتصال معه، وإنهم حاولو مرارا الإتصال به وكان هاتفه مغلقا".  

  

وأضاف البيان، "في اليوم الثاني اتصلوا بأهله فقالوا لهم إنه خرج للتغطية الصحفية، ولم يعد، ومن حينها لم يتمكنوا من تأمين أي إتصال به، وهو يحمل هوية صحفية من وكالة أنباء كل العرب، وهو رجل كبير العمر".  

  

me_ga.php?id=28204