Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

تحدث عن تسريب محادثة ’خاصة’

حسن نصر الله يشنّ هجوماً شديد اللهجة ضد رئيس حزب القوات سمير جعجع

2021.10.18 - 21:06
App store icon Play store icon Play store icon
حسن نصر الله يشنّ هجوماً شديد اللهجة ضد رئيس حزب القوات سمير جعجع

بغداد – ناس

شنّ زعيم "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، الإثنين، هجوماً شديد اللهجة، ضد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، مجدداً اتهام الأخير بقتل متظاهري حزب الله وحركة أمل، الجمعة الماضية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال نصر الله في خطاب متلفز تابعه "ناس" الإثنين (18 تشرين الأول 2021) إن "حزب القوات اللبنانية مسؤول عن مقتل متظاهري الحزبين (أمل وحزب الله) في الأحداث الأخيرة".

واتهم نصر الله "رئيس حزب القوّات سمير جعجع بالسعي إلى تقسيم لبنان، وبناء كانتون مسيحي" مضيفاً أنه "يحاول صناعة عدو والاستثمار عبر تخويف المسيحيين من حزب الله".  

وتابع نصر الله "تأكدت من عدة مصادر، من صحة حديث مسرّب من جلسة خاصة على لسان جعجع، ناقش فيه خيار الصدام المسلح مع حزب الله، على اعتبار أن حزب القوات اليوم أصبح أكثر قوة، وحزب الله أصبح أضعف".

وفي شأن المطالبات بحصر السلاح بيد الدولة، قال نصر الله إن "تلك الدعوات تستهدف حزب الله، وأن جميع العشائر والقرى والأحزاب تمتلك أسلحة متوسطة وثقيلة". 

وتأتي التطورات الأخيرة، بينما يظهر جعجع كأحد الشخصيات السياسية التي تظهر إصراراً على استمرار تخويل القاضي طارق بيطار بالاستمرار في إصدار أوامر جلب بحق المسؤولين والسياسيين اللبنانيين المتهمين بالتسبب بانفجار مرفأ بيروت، فيما يتظاهر أنصار حزب الله وأمل، متهمين بيطار باتخاذ قرارات مسيسة.

وكان 7 أشخاص قد قتلوا بإطلاق للنار وقذائف صاروخية أثناء وبعد مسيرة لأنصار حزب الله وحركة أمل للمطالبة بتنحية قاضي التحقيق في حادثة انفجار المرفأ.  

واتهم حزب الله وحركة أمل حزب القوات اللبنانية بالاعتداء على عناصرهم، وهو ما نفاه الحزب.  

 

إقرأ/ي أيضاً: شخصية غامضة أشعلت اشتباكات بيروت.. من هو القاضي الذي أثار غضب حزب الله؟