Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

رسول: اعتقال الزوبعي ومسؤول داعش المالي رسائل قوة ضد الإرهاب

2021.10.18 - 20:34
App store icon Play store icon Play store icon
رسول: اعتقال الزوبعي ومسؤول داعش المالي رسائل قوة ضد الإرهاب

بغداد - ناس

أكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، يحيى رسول، الاثنين، أن اعتقال المسؤول المالي في تنظيم داعش، والمسؤول عن تفجير الكرادة يشكل رسائل قوة ضد الإرهاب. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال رسول في تصريح للقناة الرسمية، وتابعه "ناس"، (18 تشرين الأول 2021): إن "عملية القاء القبض على الارهابي الزوبعي كانت مخابراتية معقدة، حيث تمت ملاحقته من دولة الى أخرى"، مبينا أنه "من أبرز المطلوبين للقضاء العراقي، حيث رافق الانتحاري التي فجر نسفه في سوق منطقة الكرادة في العام 2016، وكان معه في نفس المضافة وساعده في التنقل عن طريق العظيم الى بغداد".

 

وأضاف رسول "أن جهاز الاستخبرات يقوم بجهد كبير، وبتوجيهات من قبل القائد العام للقوات المسلحة، ويقوم بعمل ممتاز حيث تم القاء القبض قبل فترة أيضا على المسؤول المالي لأبي بكر البغدادي"، معتبراً أن "هذا العمل والجهد والاستمرار بالقبض على الارهابين وتدمير مضافات واوكار تابعة للتنظيم هي رسائل قوية بأننا قادرون على الوصول واسطياد وجلب أي أرهابي".

 

وأوضح رسول، أن "العمل الاستخباراتي يتخذ نوعين او هدفين الأول هو المضافات والأوكار المستمر في سامراء والأنبار وحتى عمق الصحراء، والثاني هو الرؤوس البارزة والمهمة".

 

وبين أن "الأهداف البارزة تشكل أهمية للاستخبارات بما لديهم من بنك من المعلومات التي تساعد المختصيين بملاحقة الآخرين".