Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

توقعات الطقس..

موجة قطبية تضرب موعداً مع الأجواء في المدن العراقية.. وأمطار شتوية قادمة

2021.10.14 - 08:58
App store icon Play store icon Play store icon
موجة قطبية تضرب موعداً مع الأجواء في المدن العراقية.. وأمطار شتوية قادمة

بغداد - ناس

تشير التنبؤات الجوية، الخميس، إلى انخفاض مقبل في درجات الحرارة لتدخل معظم محافظات البلاد منحنى العشيرينات.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتنبئ الجوي نائل العلي في توضيح تابعه "ناس"، (14 تشرين الأول 2021)، إن "خرائط الطقس تشير إلى أن الأجواء خريفية معتدلة نهاراً في المنطقة الوسطى والغربية والشمالية، وحارة نسبياً نهاراً في المنطقة الجنوبية".

وأضاف أن "هنالك فرص لهطول زخات مطر رعدية على المناطق الغربية الحدودية مع سوريا والمناطق الشمالية الغربية والشمالية المحاذية لتركيا خلال الليلة وغداً الخميس وبشكل عشوائي، أما باقي المناطق فتبقى مستقرة".

وبشأن درجات الحرارة لهذا اليوم، توقع الراصد الجوي أن تكون كالآتي:

المنطقة الشمالية 27 إلى 33

المنطقة الوسطى 34 إلى 38

الفرات الأوسط  38 إلى 39

المنطقة الجنوبية 39 إلى 40

المنطقة الغربية  26 إلى 30

أما حركة الرياح، فإنها "شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط في المناطق التي ذكرتها أعلاه والتي تتعرض للزخات المطرية نتيجه الرياح الهابطة والتي ممكن أن تسبب تصاعد للغبار في مناطق محددة".

كما أشار إلى "انخفاض آخر، كما يحدث في كل موسم في درجات الحرارة، خلال الأسبوع القادم لتدخل درجات الحرارة منحنى العشرينات نهاراً وتكون أكثر برودة ليلاً، والانخفاض المتوقع يبدأ من يوم الثلاثاء أو الأربعاء القادم".

من جهته قال المتنبئ الجوي واثق السلامي في توضيح إن "البلاد على موعد مع منخفض جوي قطبي الأسبوع القادم مصحوب بموجة باردة ذات خصائص شتوية، ومنخفض جوي ممطر آخر الشهر بحسب آخر التحديثات نتابع التطورات".