Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

يحيى رسول: قواتنا جاهزة للرد بحزم على أي محاولة اعتداء أو تأثير بحق الناخبين

2021.10.10 - 10:04
App store icon Play store icon Play store icon
يحيى رسول: قواتنا جاهزة للرد بحزم على أي محاولة اعتداء أو تأثير بحق الناخبين

بغداد – ناس

أكد يحيى رسول الناطق العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة، الأحد، وجود قوات "ضاربة"، جاهزة للتصدي بحزم لأي محاولات مساس بالعملية الانتخابية او سلامة المواطن.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال رسول خلال مؤتمر صحفي تابعه "ناس" (10 تشرين الأول 2021)، إن "هناك تامين كامل لكل المراكز الانتاخبية في عموم العراق بمشاركة قطعات الجيش ووزارة الداخلية والاجهزة الامنية".

 

وأشار إلى "وجود انسيابية وحركة طبيعية دون وجود اي حظر للتجول والتنقل يجري بكل حرية فضلا عن التنسيق العالي مع المفوضية والتسهيلات الممنوحة لوسائل الاعلام".

 

وأضاف أن "هناك جهد جوي من قبل الطيران العراقي لتامين نقل كا ماتحتاحه المفوضية كالعصا وصناديق الاقتراع – وطيران الجيش مستمر بدوريات الاستطلاع".

 

وبين رسول "وجود اندفاع كبير من قبل المواطنين صوب مراكز الاقتراع وهذا يعني وجود ايمان كبير بالعملية الانتخابية التي تجري الان باشراف مباشر من قبل رئيس الوزراء"، متوقعا ان تشهد الساعات المقبلة "حضورا أكبر من قبل المواطنين صوب مراكز الاقتراع".

 

ودعا رسول المواطنين إلى "التوافد بكثافة وقوة والذهاب الى صناديق الاقتراع لاختيار من يمثلهم بكل حرية، وسيتحقق التغيير المطلوب بعد اختيار المواطنين لمن يمثل تطلعاتهم".