Shadow Shadow
كـل الأخبار

بيان من مفوضية الانتخابات بشأن فيديو ’الأمور تفلت’

2021.10.09 - 20:03
App store icon Play store icon Play store icon
بيان من مفوضية الانتخابات بشأن فيديو ’الأمور تفلت’

بغداد - ناس 

أصدرت مفوضية الانتخابات، السبت، بياناً توضيحياً بشأن مقطع مصور، تحدث عن "تزوير" في الانتخابات العراقية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان المفوضية الذي تلقى "ناس" نسخة منه، (9 تشرين الأول 2021)، أنه "تدعو المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وسائل الإعلام والصحفيين، إلى توخي الدقة وعدم تناول فيديوهات لا تعود إطلاقاً إلى هذه الانتخابات، خاصة أن من يدقق فيها يجدها تحتوي على إجراءات وأوراق اقتراع تخص انتخابات سابقة".

وأضافت، أن "عرض هذه الفيديوهات وربطها بالانتخابات الحالية التي بدأت يوم أمس الجمعة، لن يؤخر الحرص العالي من قبل ملاكات المفوضية على أن يجري التصويت العام، يوم غد الأحد، بمستوى يليق بما بذلته المؤسسة من جهود وتحضيرات غير مسبوقة".

وتابعت، أن "مفوضية الانتخابات تحتفظ بحقها القانوني في الرد أمام إصرار بعض المواقع على تضليل الرأي العام، ونشر مثل هذه الفيديوهات والترويج لها، بهدف التأثير في قناعات الناخبين خاصة ونحن في ساعات حاسمة وحساسة قبيل بدء تصويت العراقيين في انتخابات العاشر من تشرين الأول".

 

ونفت وزارة الداخلية، في وقت سابق، مقطعاً مصوراً تحدث عن تزوير الانتخابات في العراق.  

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (9 تشرين الأول 2021)، إنه "بعد التحري والبحث عن صحة المقطع الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يشير إلى تزوير الانتخابات في العراق، اتضح ان المقطع يعود إلى انتخابات (٢٠١٨)".  

وأضافت، "ومن هنا يدعوكم قسم محاربة الشائعات في الوزارة، إلى الدقة في نشر وأخذ الاخبار، ومن المصادر الرسمية، حتى لا نكون أداة لترويج الأخبار المضللة في العراق".