Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

الأمن الوطني يكشف عن هوية القتيلين في عملية الطارمية (صور)

2021.09.29 - 12:09
App store icon Play store icon Play store icon
الأمن الوطني يكشف عن هوية القتيلين في عملية الطارمية (صور)

بغداد - ناس

كشف جهاز الأمن الوطني في بغداد، الأربعاء، عن هوية القتيلين في "عملية الطارمية".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان للجهاز، تلقى "ناس" نسخة منه، (29 أيلول 2021)، أنه "بعملية نوعية عبر كمين محكم بعد متابعة استمرت لاكثر من شهر ونصف، تمكنت مفرزة من جهاز الأمن الوطني في بغداد بالاشتراك مع فوج حشد الطارمية والقوة الماسكة للأرض من قتل انغماسيين اثنين، وهما كلاً من (ماردين ياسين كريم و محمد كمال عثمان)".

وأضاف أنه "بعد ورود معلومات استخبارية للجهاز بتواجدهما داخل وكر لعصابات داعش الإرهابية في منطقة الطارمية وتحديداً في بستان (البو حمد شهاب)؛ وبحسب المعلومات فان الانتحاريين قدما من محافظة كركوك، وكانا يرومان استهداف جموع المواطنين في العاصمة الا ان عمليات المداهمة والتفتيش علاوة على الانتشار الأمني حد من تحركاتهم وحال دون ذلك".

me_ga.php?id=26462me_ga.php?id=26463

 

وذكرت خلية الإعلام الأمني في وقت سابق من اليوم، تفاصيل عملية الطارمية، قائلة إن "قوة مشتركة من استخبارات اللواء 59 وفوج الحشد الشعبي ( الطارمية) وقوة من جهاز الأمن الوطني، وبناءً على المعلومات الواردة من جهاز الأمن الوطني، تمكنت من العثور على وكر لعصابات داعش الإرهابية في بستان البو حمد شهاب ضمن قاطع الفرقة السادسة".   

وأوضح البيان "تم مداهمة هذا الوكر وتطويقه والاشتباك مع العناصر الإرهابية التي كانت بداخله، اذ تم قتل احدهم والذي كان يرتدي حزام ناسف وإصابة آخر، وقد جرى تشكيل فريق عمل مختص من قبل اللواء 59 وتطويق المكان".