Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

الرئيس الفلسطيني يمهل إسرائيل عاماً واحداً للانسحاب من ’أراضي 67’: سنتجه للعدل الدولية

2021.09.24 - 22:09
App store icon Play store icon Play store icon
الرئيس الفلسطيني يمهل إسرائيل عاماً واحداً للانسحاب من ’أراضي 67’: سنتجه للعدل الدولية

بغداد - ناس

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الجمعة، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الجمعة، بالدعوة إلى مؤتمر دولي للسلام، فيما أمهل إسرائيل عاما واحدا للانسحاب من أراضي 1967.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال عباس في كلمة متلفزة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة (24 أيلول 2021)، "أطالب الأمين العام بالدعوة لمؤتمرٍ دوليٍ للسلام، وِفقَ المرجعياتِ الدوليةِ المعتمدة، وقراراتِ الأممِ المتحدة، ومبادرةِ السلامِ العربيةِ وتحت رعايةِ الرباعيةِ الدولية، فقط وليس غيرها"، مؤكدا أن الجانب الفلسطيني ملتزم "بالعملِ السياسيِ والحوارِ طريقاً لتحقيقِ السلام".

وأضاف "وحتى لا تبقى مبادرتنا هذه دون سقفٍ زمني، نَقولُ إنَّ أمامَ سلطات الاحتلالِ الإسرائيليِ عاما واحدا لتنسحبَ من الأراضيِ الفلسطينيةِ المحتلةِ منذُ العام 1967، بما فيها القدسُ الشرقية".

وتابع "نحنُ على استعدادٍ للعملِ خلالَ هذا العامِ على ترسيمِ الحدودِ وإنهاءِ جميعِ قضايا الوضعِ النهائيِ تحتَ رعايةِ اللجنةِ الرباعيةِ الدولية، وفقَ قراراتِ الشرعية الدولية".

كما أشار إلى أن "السلطة ستتوجه إلى محكمة العدل الدولية لاتخاذِ قرارٍ حول شرعيةِ وجودِ الاحتلالِ على أرضِ دولةِ فلسطين، والمسؤولياتِ المترتبةِ على الأممِ المتحدةِ ودولِ العالمِ إزاءَ ذلك".