Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

قائد فرقة العباس القتالية يتحدث عن طبيعة المشاركة في تأمين الزيارة الأربعينية

2021.09.23 - 21:49
App store icon Play store icon Play store icon
قائد فرقة العباس القتالية يتحدث عن طبيعة المشاركة في تأمين الزيارة الأربعينية

بغداد – ناس

أكدت فرقة العباس القتالية (حشد العتبات)، الخميس، مشاركتها في تأمين الزيارة الأربعينية، فيما كشفت توفير خدمات هي الأولى من نوعها في هكذا مناسبات.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال قائد الفرقة ميثم الزيدي خلال حديث لقناة "كربلاء" الفضائية، تابعه "ناس" (23 أيلول 20219: إنه "بمقدورنا جمع آلاف المتطوعين والمقاتلين خلال 48 ساعة وهذا ما نعمل عليه سنوياً في تأمين الزيارات المليونية"، مضيفاً "شاركنا هذا العام ضمن خطة تأمين زيارة الأربعين بعنوان (حشد العتبات المقدسة) الذي يضم التشكيلات الأربعة التابعة للعتبات".

 

وأكد الزيدي، "دورنا في فرقة العباس مساند لقواتنا الأمنية وأجهزة الدولة - لدينا أجهزة متطورة لم نستخدمها حتى الآن لتأمين سماء الحرمين لأن التحدي الأمني لم يجبرنا على ذلك"، موضحا أن "عملياتنا الأمنية مستمرة في ملاحقة الخارجين عن القانون وفلول داعش"، مؤكداً "وجود تنسيق عالي المستوى مع الحكومة المحلية وقيادة عمليات كربلاء وهي جهة محترفة جدا كما كل التشكيلات الأمنية الموجودة".

 

ولفت الزيدي إلى أن "مختلف الديانات من خلال صحة كركوك يشاركون في خدمة الزائرين عبر فرقتنا، حيث أدخلنا هذا العام عيادة لطب الأسنان لعلاج الزائرين". وتابع، "لدينا مستشفى متنقل يجري العمليات الصغرى للزائرين ويعمل على مدار الساعة إلى جانب نشر سيارات الإسعاف".

 

وبين أن "نحو 90 في المئة من الدعم المالي لزيارة الأربعين يصلنا من العتبة العباسية ولدينا محطات لدعم المواكب الحسينية بما تحتاجه من مادة الثلج وباقي المستلزمات"، فيما أشار الى ان العتبة العباسية احتضنت مواكب الدعم اللوجستي التي كانت تدعم المقاتلين في معاركهم ضد داعش".

 

وتحدث الزيدي عن "وجود نشاطات تحتضنها الفرقة للشباب والمبتكرين، تعمل على تصحيح أفكار الشباب المحبط"، مؤكدا أن "الفرقة تمتلك مركزاً للبحث والتطوير تستقبل فيه المقترحات العسكرية والمدنية لدعم العقول العراقية المبدعة"، كما أكدت الفرقة "امتلاكها اسطولا من العجلات سيشارك في اخلاء الزائرين وستكون هناك غرفة مركزية لإدارة زيارة رحيل النبي في النجف".