Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

حفل رسمي.. العراق يستعيد لوح حلم كلكامش

2021.09.23 - 17:15
App store icon Play store icon Play store icon
حفل رسمي.. العراق يستعيد لوح  حلم كلكامش

بغداد – ناس

أكدت وزارة الثقافة، الخميس، أن العراق بصدد استعادة "لوح كلكامش"، وسط حفل "مهيب"، سيقام في الولايات المتحدة الأميركية.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (23 أيلول 2021)، انه "تجري مساء اليوم الخميس عملية تسلم لوح حلم كلكامش  بحضور  وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم، ورئيس هيأة الآثار والتراث الدكتور ليث حسين مجيد بالتعاون مع وزارة الخارجية العراقية، و سفارة العراق في الولايات المتحدة في متحف سميثسونيان في العاصمة واشنطن في حفلٍ مهيب تحضره منظمة اليونسكو ، إذ ستسلم القطعتان الآثاريتان إلى  سفير العراق في واشنطن السيد فريد ياسين، ثمَّ تُسلم إلى وزارة الثقافة لاعادتها إلى المتحف العراقي".

وسيتضمن منهاج الحفل "عرض اللوح على الطاولة بجوار المنصة، ويلقي وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم كلمةً بعنوان: (ماذا تعني هذه الإعادة لشعب العراق) ".

وبحسب البيان، "ستكون كلمة رئيس الهيأة العامة للآثار والتراث الدكتور ليث مجيد حسين عن ( أهمية التراث الثقافي العراقي). وسيلقي سفير جمهورية العراق لدى واشنطن الدكتور فريد ياسين كلمةً بعنوان: (شراكة التراث الثقافي العراقي مع الولايات المتحدة) فضلاً عن كلمات عددٍ من الأكاديميين والمختصين بالآثار والعلاقات الخارجية، وبحضور أكثر من مئة شخصية سياسية وأكاديمية".

 

me_ga.php?id=26225