Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

إيضاح من عمليات بغداد بشأن الطرق المغلقة في العاصمة.. هذه الحلول البديلة

2021.09.23 - 11:34
App store icon Play store icon Play store icon
إيضاح من عمليات بغداد بشأن الطرق المغلقة في العاصمة.. هذه الحلول البديلة

بغداد – ناس

اصدرت قيادة عمليات بغداد، الخميس، تنويها إلى المواطنين بشأن عدم استخدام الطريق السريع القادم من الدورة لأنه مزدحم جداً بسبب الزيارة الاربعينية داعية إلى استخدام الطرق الاخرى.

 

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر إعلام العمليات في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (23 أيلول 2021)، "نسترعي انتباه الاخوة مستخدمي الطرق داخل العاصمة بغداد إلى أن الطريق السريع القـــادم مـــن الــدورة باتجــاه بغــداد الجـديـدة مزدحم جداً يفضل عــدم استخدامــه، والســـايد الأخـــر مغلق لدواعي أمنية لسلامــة المواكب الحسينية والزوار".

وأضاف البيان "على المواطنين الراغبين بالتنقل مـــن جانب الكرخ إلى الرصافــة استخدام طريق كــرادة مــريم جسر الجمهورية وبالعكس والسير بانسيابية طبيعية  فــي كل من الجسور (السنك، جسر المثنى، جسر الاحرار، جسر الجادرية، جسر مدينة الطب)".

ونوهت العمليات إلى "عدم دخول عجلات الحمل الكبيرة داخل العاصمة بغداد باستثناء العجلات التي تحمل المواد الغذائية والمحروقات".

 

أعلنت مديرية المرور العامة، الخميس، خطتها المرورية الخاصة بالطرق التي يسلكها الزائرون المتوجهون نحو كربلاء.  

وقال مدير العلاقات والإعلام في المديرية العامة العميد حيدر كريم، للوكالة الرسمية، وتابعه "ناس" (23 أيلول 2021)، إن "الخطة المرورية الخاصة بالزائرين المتوجهين الى كربلاء دخلت حيز التنفيذ"، مشيراً إلى إنه "تمَّ قطع جانب واحد من الطريق الذي يربط الراشدية مروراً بالقناة وتقاطع الصليخ ومناطق بغداد الجديد، والكمالية والمشتل والعبيدي لغاية جسر الدورة".  

  

ولفت إلى أن "الخطة المرورية تضمنت أيضاً قطع جانب واحد من الطريق الذي يربط جامع أم الطبول باتجاه تقاطع المصافي وصولاً الى السيطرة 75".  

  

وباشرت القوت الامنية، الخميس، بتطبيق الخطة الخاصة بالزيارة الاربعينية في بغداد.