Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

’قيل لي ستفوز بـ 9’

الزبيدي يتوعّد بأن ’يوقف الرئاسات الثلاث على تك رجل’ إذا فاز بـ 5 مقاعد

2021.09.21 - 16:14
App store icon Play store icon Play store icon
الزبيدي يتوعّد بأن ’يوقف الرئاسات الثلاث على تك رجل’ إذا فاز بـ 5 مقاعد

بغداد – ناس

قال أمين عام حزب "إنجاز" باقر جبر الزبيدي، إنه يستطيع أن يوقف الرئاسات الثلاث على "تك رجل" اذا فاز حزبه بخمسة مقاعد فقط.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الزبيدي خلال مقابلة مع الزميلة "عبير عثمان" وتابعها "ناس"، (21 أيلول 2021)، "زارني احد كبار المسؤولين وقال اتوقع انك ستحصل على 8 إلى 9 أو 10 مقاعد في البرلمان المقبل، فأجبته: هل هذه معلوماتك أو معلومات دولة، قال كمسؤول معلومات دولة، وقلت له انا اريد 5 فقط، بهؤلاء الخمسة وخبرتي الموجوة في وزارات الدولة والمعارضة العراقية وخبرتي العمرية، استطيع ان اُعطي خبرتي لهؤلاء بحيث يوقفون الرئاسات الثلاث على (تك رجل، والحكومة على تك رجل)".

وأضاف أن نواب حزبه الخمسة "يستطيعون ان يستجوبوا اي وزير يريدون من خلال جمع تواقيع، كما كلنا نعمل انا والمرحوم احمد الجلبي في مجلس النواب".

وأوضح "بالنتيجة هؤلاء الخمسة سيكون شغلهم المقر الصحفي ومداخلاتهم داخل مجلس النواب وعملهم في متابعة الوزارات والفساد الذي يحصل".

وبشأن دور القوى التقليدية في الانتخابات المقبلة، قال الزبيدي "استبعد ان تحصل القوى التقليدية على مقاعد كبيرة، وان استطلاعاتي تشير إلى ان اكبر كتلة لا يحتمل ان تتجاوز مقاعدها 25 إلى 30 مقعدا".