Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

بمشاركة دولية رفعية

انتخاب العراق نائباً لرئيس المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية للدورة 65

2021.09.20 - 22:31
App store icon Play store icon Play store icon
انتخاب العراق نائباً لرئيس المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية للدورة 65

بغداد - ناس

اعلنت وزارة الخارجية، الاثنين، انتخاب العراق نائباً لرئيس المُؤتمر العام للوكالة الدوليَّة للطاقة الذرية بدورته الـ 65.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (20 أيلول 2021)، إن "العراق إنتُخِبَ نائباً لرئيس المُؤتمر العام للوكالة الدوليَّة للطاقة الذرية بدورته الـ(65)، والتي أنطلقت أعمالها في مركز فيينا الدوليّ بالحضور الفعلي والافتراضي، وبمُشاركة دوليَّة رفيعة المستوى".

 

وأضاف أن "هذا جاء الاستحقاق في الوكالة الدوليَّة للطاقة الذرية في إطار عودة العراق لمُكانته المُناسبة في المُؤتمرات والمُحافل الدوليَّة ذات الصلة".

 

وأعلنت وزارة الخارجية، الأحد، وصول الوزير فؤاد حسين إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعيَّة العامّة للأمم المُتحِدة في دورتها الـ76.  

وذكر بيان للوزارة، تلقى "ناس" نسخة منه، (19 أيلول 2021)، أن "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين وصل إلى نيويورك؛ لحُضُور أعمال الدورة الـ 76 للجمعيَّة العامَّة للأمم المُتحِدة، كما سيلقي كلمة العراق ضمن أعمال هذه الدورة، وتمثيل العراق في عدد من الاجتماعات التي ستـُعقـَد على هامش الإجتماعات المقررة".  

وأضاف أنه "من المُتوقـَّع أن يلتقي السيّد الوزير بعددٍ من وزراء الخارجيَّة، ومسؤولي عدد من بلدان العالم؛ لبحث العلاقات الثنائيّة، وتعزيزها، وحشد الجُهُود لاستمرار وقوفهم إلى جانب العراق، والمساهمة في إعادة إعمار البُنى التحتـيَّة للمُدُن العراقـيَّة، والتأكيد على سياسة العراق الخارجيَّة ودوره الفاعل في تعزيز الأمن والإستقرار وتحقيق شراكاتٍ إقتصاديّة فاعلة، في إطار إستعداداتٍ حكوميّة لقربِ الانتخابات المُقررة في العاشر من تشرين الأول القادم".