Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

المنتخب الأولمبي العراقي يترقب قرعة بطولة غرب آسيا

2021.09.12 - 09:50
App store icon Play store icon Play store icon
المنتخب الأولمبي العراقي يترقب قرعة بطولة غرب آسيا

ناس- بغداد

من المؤمل أن تسحب، الأحد، في العاصمة الأردنية عمان، قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا تحت 23 عاماً، النسخة الثانية، المقرر إقامتها في مدينة الدمام السعودية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وتقام البطولة للفترة من الـ 4 إلى الـ 12 من تشرين الأول المقبل، وتشارك فيها منتخبات: السعودية (المستضيف)، فلسطين، الأردن، لبنان، سوريا، البحرين، الإمارات، عُمان، اليمن، الكويت بالإضافة الى منتخب العراق الأولمبي.

وبحسب نظام القرعة، ستوزع المنتخبات بين ثلاث مجموعات، بحيث تضم مجموعتان اربعة منتخبات في كل منهما، بينما تتكون الثالثة من ثلاثة منتخبات.

وبحسب آلية البطولة سيجري اعتماد نظام القرعة الموجهة، بحيث يتم وضع الفرق التي وقعت بنفس المجموعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، المقررة في أوزبكستان 2022، في مجموعات مختلفة في الدور الأول من بطولة اتحاد غرب القارة.

يشار إلى أن قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 كانت قد أسفرت عن توزيع منتخبات غرب آسيا بين ست مجموعات، إذ جاءت سوريا، قطر (الدولة المضيفة)، اليمن، سريلانكا، ضمن المجموعة الأولى، بينما جاءت في الثانية منتخبات إيران، طاجيكستان (الدولة المضيفة)، لبنان، نيبال، وضمت الثالثة: العراق، البحرين (الدولة المضيفة)، أفغانستان، المالديف، وتكونت الرابعة من السعودية، بنغلادش، الكويت (الدولة المضيفة)، أوزبكستان، والخامسة من الإمارات (الدولة المضيفة)، عمان، الهند، قرغيزستان، وضمت السادسة الأردن (الدولة المضيفة)، فلسطين، تركمانستان.

وكانت النسخة الأولى من بطولة اتحاد غرب آسيا الأولمبية قد أقيمت في قطر عام 2015، وشهدت مشاركة منتخبات إيران المتوج بلقبها، وسوريا (الوصيف) وقطر (الثالث)، واليمن وفلسطين والأردن والسعودية والبحرين.

 

- الصحيفة الرسمية