Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

قصصنا

حركة إصبعه أعادت الأمل

كميل قاسم .. رصاصة في الظهر شلّت حركته لكن حراك المتبرعين قد يغير المصير

2021.09.06 - 23:14
App store icon Play store icon Play store icon
كميل قاسم .. رصاصة في الظهر شلّت حركته لكن حراك المتبرعين قد يغير المصير

بغداد – ناس

يواصل نشطاء ووجهاء محافظة النجف، جمع التبرعات لمعالجة الجريح "كميل قاسم" أحد ضحايا احتجاجات تشرين 2019، فيما شارك مسؤولون ورجال دين من بيهم الخطيب "زمان الحسناوي" ورئيس هيئة استثمار النجف ومدير البلدية في حملة انقاذ "كميل".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وكميل قاسم، هو واحد من آلاف الجرحى الذين سقطوا خلال قمع تظاهرات تشرين من العام 2019، وما بعدها من أحداث، إلا أن إصابة كميل، تسببت بشلل تام في أطرافه.

 

وأصيب "كميل" في (5 شباط 2020)، برصاصة في منطقة الظهر تسببت له بشلل رباعي اقعده في المنزل طول المدة الماضية.

 

حسن زهير حاكم، المعروف بـ"أبو زين العابدين الحسناوي"، وهو أحد الناشطين البارزين في المحافظة، تحدث لـ "ناس" (6 أيلول 2021)، عن حالة المتظاهر الجريح، قائلاً، إن "كميل أصيب برصاصة في منطقة الظهر خلال الحادثة المعروفة في النجف من اقتحام ساحة الصدرين، وطوال الفترة الماضية طرقنا جميع الأبواب لغرض علاجه لكن دون جدوى".

 

me_ga.php?id=25354

 

 ويضيف الحسناوي، ان "أمل علاجه عاد إلينا بعد أن تحرك أحد أصابع يده اليمنى"، لافتاً الى أن "وزير الصحة وافق على طلب لعلاجه خارج العراق، لكن الوزارة متعاقدة مع مستشفيات في إيران وتركيا والهند، في حين أن علاج كميل ينبغي ان يكون في ألمانيا بحسب توصيات الأطباء".

 

ويشير الحسناوي الى أن "كلفة العملية في ألمانيا تقدر بـ 150 الف دولار، والجريح من عائلة متعففة في مدينة الكوفة، لذا اطلقنا حملة لجمع التبرعات لغرض علاجه في المانيا".

 

وعن تفاصيل الحملة يقول الحسناوي، ان "الحملة وخلال يومين تمكنت من جمع 30 ألف دولار، وسنواصل جمع التبرعات عن طريق المواكب الحسينية ودوائر الدولة والناشطين في بقية المحافظات".

 

ولفت الى أن "الحملة في يومها الأول قامت بتوزيع صناديق على مناطق محددة في مدينة الكوفة، ويوم غد سنوزع صناديق للتبرع بمركز محافظة النجف بالإضافة الى فتح حسابي بنكي للتبرع من خارج المحافظة".

وعن آلية التبرع قال "إن المساهمة ممكنة عبر منفذ الحاج حسين الخفاجي في النجف- كوفة- شارع السكة، أو التبرع الالكتروني عن طريق زين كاش ورقم الحساب 180689".

 

ونشر المتظاهر الجريح "كميل قاسم" على صفحته الشخصية في فيسبوك، صور وفيديوهات خلال مشاركته في الاحتجاجات قبل إصابته، وهو يأمل العودة إلى السير على قدميه من جديد...

 

وشارك وجهاء ورجال دين من بينهم الخطيب زمان الحسناوي، ومسؤولون حكوميون كمدير استثمار النجف ضرغام كيكو، في الحملة وبمبالغ متفاوتة.

 

وسبق أن نظم نشطاء النجف سلسلة تظاهرات للمطالبة بحسم ملف جرحى تظاهرات تشرين، وخاصة اولئك الذين تعرضوا لإصابات خطيرة.