Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

البناء: سنواجه سائرون بـ حشد نيابي لتمرير الفياض

2018.10.28 - 19:19
App store icon Play store icon Play store icon
البناء: سنواجه سائرون بـ حشد نيابي  لتمرير  الفياض

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد – ناس

جدد تحالف البناء, الاحد, تمسكه بمرشحه لوزارة الداخلية فالح الفياض, مشيرا الى ان سيعتمد على "الحشد النيابي" لدعم الفياض في حال فشل مفاوضاته مع سائرون بشأن المنصب.

 وقال النائب عن التحالف حنين القدو في تصريح لـ "ناس" (28 تشرين الاول 2018) ان "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي متمسك بجميع مرشحيه لشغل الوزارات في كابينته وسيطرحهم على البرلمان خلال الجلسة المقبلة".

واضاف ان "مرشح وزارة الداخلية فالح الفياض سيتم طرحه مجددا لأن تحالف البناء مازال متمكسا به كمرشح وحيد". مبينا ان "البناء يفاوض تحالف الاصلاح وبضمنه سائرون من اجل تمرير الكابينة الوزارية وفي حال فشل المفاوضات فانه سيعتمد على التحشيد النيابي لتمرير الفياض والمرشحين الاخرين للوزارة بالاغلبية".

واوضح ان "تاخير وقت عقد الجلسة الى ساعة متاخرة من الليل اخل بالنصاب وقلل من حظوظ مرشحينا لتمريرهم في الجلسة الا ان الجلسة المقبلة ستكون في الصباح وسيجمع لها الاصوات الكافية لتمريرهم".

 ولم يستبعد القدو ان" يتم استبدال بعض المرشحين لشغل الوزارات خلال المفاوضات الجارية حاليا".موضحا ان "بعض الاسماء طرحت مؤخراً لشغل منصب وزير التعليم العالي بالاضافة الى المرشح قصي السهيل".

وصوّت مجلس النواب العراقي، مساء الأربعاء(25 تشرين الاول 2018) على 14 من أصل 22 وزارة قدمها رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي.